الرئيسية شمال وشرق سوريا

ماذا جرى في اليوم الرابع من عملية “الإنسانية والأمن” في مخيم الهول

تستمر قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا، بدعم من قوات سوريا الديمقراطية، عملية “الإنسانية والأمن” في مرحلتها الثانية، بمخيم الهول، وفي اليوم الرابع، بدأت عمليات التمشيط في القطاع الثاني من المخيم والذي يضم اللاجئين العراقيين.

وبدأت عمليات التمشيط في الساعة الخامسة ضمن القطاع الثاني، وتم فيها تجديد سجلات قاطني هذا القطاع وتفتيش الخيم.

وخلال عمليات التمشيط، عثرت قوى الأمن الداخلي بدعم من قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية المرأة، على خندق وعدة غرف مبنية والتي تعتبر ممنوعة في المخيم، حيث تم ردم الخندق وهدم الغرف.

إلى ذلك، عثرت القوات في عمليات التفتيش على عدة خيم استولى عليها عناصر خلايا تنظيم الدولة الإسلامية في المخيم، وحولوها إلى مقرات لتدريب الأهالي وخصوصاً الأطفال على فكر التنظيم، حيث تم إزالة هذه الخيم.

والملفت للانتباه أن قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا عثرت على ألبسة عسكرية عليها أعلام الجيش التركي.

هذا وبدأت العملية في الـ 25 من آب الجاري، وخلال الأيام الثلاثة الأولى منها جرى تمشيط القطاع الأول من مخيم الهول الذي يضم عشرات الآلاف من الأشخاص بينهم آلاف الأفراد من أسر عناصر تنظيم الدولة الإسلامية.

وخلال عمليات التمشيط في القطاع الأول، ألقت قوى الأمن الداخلي القبض على نحو 75 شخصاً يشتبه بانتمائهم إلى خلايا تنظيم الدولة الإسلامية، حيث تجرى التحقيقات معهم، كما تم العثور على غرف مبنية وخيم تستخدم لتدريب الأطفال وأخرى كمحاكم شرعية.

مشاركة المقال عبر