سوريا

الضباط الأحرار يعلنون موقفهم من فتح المعابر مع الحكومة السورية

أعلن مجموعة من الضباط السوريين المنشقين عن رفضهم لفتح المعابر مع الحكومة السورية عقب إعلان روسيا عن توصلها إلى اتفاق مع تركيا بهذا الخصوص.

وقال الضباط في بيان مشترك باسم “مجموعة من الضباط الأحرار” صدر مساء يوم الأربعاء بعد ساعات قليلة من الإعلان الروسي إن الحكومة السورية وحليفتها موسكو رفضوا تنفيذ أي من القرارات الدولية وفي مقدمتها إطلاق سراح المعتقلين كما أنهم يعانون الآن من ضائقة اقتصادية وأوضاع صعبة مايعني أن خطوة فتح المعابر ستؤدي إلى انعاشهم. (حسب وصفهم)

وأكد الضباط أنهم لن يقبلوا تحت أي غطاء بأن يكونوا سببا لإنعاش من يقتل الأطفال لإعطاءه الترياق كي يستمر في إجرامه معتبرين أن موافقتهم ستكون بمثابة خيانة لدماء الشهداء وعذابات المعتقلين. (حسب وصفهم)

وحمل البيان توقيع كل من النقباء (عبد السلام عبد الرزاق ومصطفى معراتي وناجي مصطفى وأحمد شبلخ ومحمد خليفة ومحمود المحمود وأحمد الزعبي وقتيبة حبابة ومحمد عكاش وأمين العبود وعبد العزيز حبابة) إضافة إلى الرائدين يوسف حمود ومصطفى الكلج.وقد أطلق ناشطون وسما بعنوان “لا للمعابر مع النظام” معبرين عن رفضهم لتلك الخطوة التي ستصب في صالحه.

وكانت روسيا قد أعلنت عن توصلها مع اتفاق مع الجانب التركي يقضي بفتح 3 معابر تجارية في الشمال السوري فيما لم تعلق تركيا على تلك الأنباء حتى الآن.

مشاركة المقال عبر