سوريا

صحيفة الشرق الأوسط: كواليس تحضيرات الإعلان عن ترشح الرئيس السوري بشار الأسد وقرب بدء برنامج انتخابات الرئاسة في سوريا

نشرت صحيفة “الشرق الأوسط” الدولية، تقريراً استعرضت من خلاله كواليس تحضيرات الحكومة السورية للإعلان عن ترشح الرئيس السوري “بشار الأسد” وقرب بدء برنامج انتخابات الرئاسة في سوريا التي من المقرر عقدها مع نهاية الشهر الحالي وبداية الشهر المقبل.

وضمن هذا السياق، أشارت الصحيفة نقلاً عن مصادرها الخاصة في دمشق، تأكيدها أن القيادة الروسية تدعم الرئيس السوري بشار الأسد في خطته السياسية المتمثلة بإجراء انتخابات الرئاسة تزامناً مع بعض الإصلاحات الدستورية.

ووفقاً للمعلومات التي كشفتها المصادر، فإن البرلمان السوري (مجلس الشعب) سيبدأ في التاسع عشر من شهر نيسان الجاري جلسة برلمانية يرجح أنه سيعلن فيها رسمياً عن برنامج الانتخابات الرئاسية وعملية الإعداد لها.

وأشارت المصادر أن الانتخابات ستجري وفقاً للدستور الحالي الذي تم وضعه عام 2012، حيث يتضمن فقرة تنص على أن “يدعو رئيس مجلس الشعب لانتخاب رئيس الجمهورية قبل انتهاء ولاية الرئيس القائم في مدة لا تقل عن ستين يوماً ولا تزيد على تسعين يوماً”.

وقد رجّح العديد من المحللين أن يعلن الرئيس “بشار الأسد” ترشحه رسمياً بعد جلسة مجلس الشعب مباشرةً، مع العلم أن ولاية “الأسد” الحالية تنتهي يوم السابع عشر من شهر تموز/ يوليو القادم.

الجدير ذكره أنه لم تظهر حتى اللحظة أي مؤشرات لظهور مرشحين جدد منافسين للرئيس السوري لبشار الأسد في الانتخابات التي لم يتم الإعلان عن برنامجها وموعد إجرائها حتى الآن.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-04-13 12:06:45Z | | ÿýýýÿýýýÿýýýÿZ=ò+Zý
مشاركة المقال عبر