سوريا

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على الحكومة السورية

في الذكرى الاولى لفرض قانون قيصر أو عقوبات قيصر على الحكومة السورية بسبب انتهاكها لحقوق الانسان ومساهمتها في قتل وتشريد وتعذيب السوريين .

حيث فرضت الولايات المتحدة عقوبات على 18 فرد وكيان لدعمهم الة الاسد الحربية وعرقلة الجهود الرامية الى انهاء الصراع السوري حسب قول الخارجية الامريكية والتي اكدت بأنها تقف الى جانب الشعب السوري ودعم طريق السلام المنصوص عليه في قرار مجلس الامن رقم 2254 .

وكان من بين الاشخاص الذين طالتهم العقوبات زوجة الرئيس السوري اسماء الاسد لقيادتها الجهود لصالح النظام لترسيخ سلطته الاقتصادية والسياسية بما يشمل استخدام المنظمات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني .

اضافة الى العديد من الافراد المباشرين لعائلة أسماء الاسد منهم : فواز الاخرس – سحر عطري الاخرس – فراس الاخرس – اياد الاخرس فقد تراكمت ثرواتهم الغير مشروعة على حساب الشعب السوري من خلال سيطرتهم على شبكة مكثفة وغير مشروعة مع ارتباطات بأوروبا والخليج واماكن اخرى.

وتم ادراج قائد شعبة الاستخبارات العسكرية السورية اللواء كفاح ملحم في قائمة العقوبات بسبب اعماله في منع وقف اطلاق النار في سورية .

وحسب قول الخارجية الامريكية أن هذه العقوبات لها دور كبير في الضغط على الحكومة السورية للقبول بالحلول السياسية وترك خيارات الحرب اضافة الى اضعاف المسئولين عن الانتهاكات في البلاد بحق السوريين وسيستمرون في فرض العقوبات الى ان يتم حل المسألة السورية بشكل سياسي يرضي جميع الاطراف .

#fox-press

مشاركة المقال عبر