الأخبار شمال وشرق سوريا

وفد فرنسي رسمي يزور الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

زار وفد رسمي فرنسي، ضم مسؤول شؤون الأز*مات في الحكومة الفرنسية ” ستيفان روماتيه” ووفد تقني مرافق له، دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

واستقبل الوفد من قبل الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية بدران جيا كرد ، ونائب الرئاسة المشتركة فنر الكعيط، وعضوا الهيئة الإدارية خالد إبراهيم وكلستان علي.

وخلال الحديث عن آخر التطورات في المنطقة، أشار مسؤول شؤون الأزمات في الحكومة الفرنسية “ستيفان روماتيه” إلى أن الحكومة الفرنسية تتابع عن كثب تطورات الأوضاع في شمال وشرق سوريا، مؤكداً إلى أن حكومة بلاده ستواصل دعمها لشمال وشرق سوريا، وأقال إن وجود الحكومة الفرنسية في المنطقة سيستمر حتى انتهاء عمليات مكافحة الإرهاب.

وأكد روماتيه أن خطر تنظيم الدولة الإسلامية لا يزال يلوح في الأفق، مسلطاً الضوء على العملية الأخيرة التي نفذتها قوات سوريا الديمقراطية والأمن الداخلي ضد خلايا التنظيم في منطقة الجزيرة، وقال إن الوضع في شمال وشرق سوريا مقلق.

وخلال حديثه، أكد المسؤول الفرنسي إن هناك قطاعات متعددة منها المياه والزراعة والصحة بحاجة إلى دعم في شمال وشرق سوريا، وقال إنه سيتم العمل على تغذية هذه القطاعات وتقديم الدعم اللازم لها من قبل الحكومة الفرنسية.

واختتم اللقاء بتأكيد الطرفين على ضرورة مواصلة مكافحة الإرهاب وأهمية إعادة الاستقرار إلى المنطقة وتهيئة المناخ المناسب للعيش في المجتمعات التي تم تحريرها من تنظيم الدولة الإسلامية.

مشاركة المقال عبر