سوريا

سوريا تشارك في المؤتمر العالمي للتعليم للتنمية في العاصمة الألمانية برلين

بدأت فعاليات المؤتمر العالمي للتعليم من أجل التنمية المستدامة الذي تقيمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) افتراضياً في العاصمة الألمانية برلين بعنوان (نتعلم من أجل كوكبنا نعمل من أجل الاستدامة) بمشاركة سوريا ويستمر إلى الـ 19 من أيار الجاري.
وقد أكدت المنظمة بأن المؤتمر يجمع صناع القرار والمهنيين المعنيين بالتعليم والتنمية المستدامة في العالم بهدف تعزيز الوعي بشأن تحديات التنمية المستدامة وإعادة تأكيد الالتزامات العالمية تجاه (التعليم من أجل التنمية المستدامة لعام 2030).
ومن القضاية التي يتناولها المؤتمر تعزيز التعليم التحويلي لدعم المتعلمين ليكونوا مسؤولين ومساهمين نشطين لتشييد مجتمعات أكثر استدامة وبناء كوكب سليم.
وحسب المعلومات الواردة أن اليونسكو ستطلق حملة (التعلم من أجل كوكبنا) لتكون بمثابة دعوة لبلدان العالم أجمع للاستثمار في التعليم من أجل التنمية المستدامة وضمان تضمينه في نظم التعلم على مستوى العالم.

وشارك من سورية في المؤتمر الافتراضي وزير التربية الدكتور دارم طباع ومعاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد ومعاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور رياض طيفور وأمين اللجنة الوطنية لليونسكو في وزارة التربية الدكتور نضال حسن وعدد من المعنيين.

مشاركة المقال عبر