سوريا

بين الخـ ـطف والحـ ـرائق المفتعلة تكمل تركيا والفـ ـصائل الموالية لها انتـ ـهاكاتها بحق أرض وشعب عفرين

تستمر تركيا والفصائل الموالية لها بانتهاكاتها داخل المناطق التي تسيطر عليها عاما وبعفرين والمدن التابعة لها خاصة، حيث تسعى إلى تهجير السكان الأصليين بشتى الطرق الوحشية من خطف وقتل ونهب، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد بل وصلت وحشية تركيا والفصائل الموالية لها إلى الأشجار والأراضي الزراعية، فتقتلع الآلاف من أشجار الزيتون وغيرها من الأشجار الحراجية وتحرق الغابات لتبني مستوطنات على تلك الأراضي الزراعية.

وفي هذا الصدد اختطفت دورية مشتركة للاستخبارات التركية “الشرطة المدنية” التابعة لها مسنّيْن اثنين، واقتادتهما إلى جهة مجهولة بعفرين.

والمختطفيْن هما:
– عزت محمد طويلة (56 عاماً) من أهالي ناحية جندريس.

– سماعيل محمد الشيخ مصطفى (63 عاماً) من أهالي ناحية شيه.

في السياق نفسه، اختطفت “الشرطة المدنية” الطفل “مرسل بوظان شيخ صالح برازيل” (15 عاماً) من أهالي قرية دير صوان التابعة لبلدة شران في مدينة عفرين، وتم اختطاف الطفل من وسط القرية واقتيده إلى جهة مجهولة.

على صعيد آخر، اضرمت عناصر “فيلق الشام” التابعين لتركيا النيران بـ 250 شجرة زيتون تعود ملكيتها للشقيقين أحمد ونبي كلي خيري من أهالي قرية برج حيدر التابعة لناحية شيراوا في عفرين.

الحقل الذي أضرمت النيران فيه يقع شرقي قرية برج حيدر، حيث التهمت النيران أشجار الزيتون ومساحات واسعة من الأراضي الزراعية.

مشاركة المقال عبر