تركيا سوريا

ترحيل 200 سوري من تركيا عبر معبر باب السلامة

تواصل تركيا ترحيل اللاجئين السوريين المقيمين على أراضيها قسراً إلى المناطق الخاضعة لسيطرتها في الشمال السوري، وذلك في إطار سياستها لتغيير ديموغرافية المنطقة.

وفي هذا السياق، رحّلت السلطات التركية، منتصف الليلة الفائتة،  200 سورياً بينهم نساء من الأراضي التركية إلى المناطق الخاضعة لسيطرتها وفصائل المعارضة المسلحة الموالية لها شمالي سوريا. حسب وكالة نورث برس.

وأضافت الوكالة نقلاً عن مصدر إن عملية الترحيل جرت منتصف الليل على دفعات عبر معبر باب السلامة الحدودي بالقرب من مدينة أعزاز شمالي حلب.

وأشارت أن الترحيل جاء عقب عمليات اعتقال بحجة عدم استكمال بياناتهم ضمن الولايات التركية، بالإضافة لعدم وجود بطاقات حماية مؤقته “كمليك” لدى البعض الاخر.

ومنذ مطلع العام الماضي، كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن مخططه لإعادة اللاجئين السوريين المتواجدين على الأراضي التركية إلى سوريا، بعد أن انتهى من استخدامهم لتحقيق مصالحه واستخدامهم كورقة ضغط ضد الاتحاد الأوروبي لدفعه لقبول مخططاته في المنطقة والسكوت عنها بالتزامن مع موجات النزوح الكبيرة التي شهدتها العديد من البلدان التي كانت تركيا متدخلة فيها وجزءاً مسبباً للأزمة فيها.

مشاركة المقال عبر