سوريا

توقيف برنامج تلفزيوني حكومي سوري وحذف جميع حلقاته مع إحالة فريق البرنامج للتحقيق

أوقفت هيئة الإذاعة والتلفزيون في الحكومة السورية، برنامج “كابتن سبورتس” على قناة حكومية بسبب معلومات وصفتها بـ “غير دقيقة” وردت في الحلقة التي تم بثها يوم أمس الأربعاء، وتوعدت بمعاقبة المسؤولين بناء على نتائج التحقيق، خلال تعليق لها نشرته عبر صفحتها في فيس بوك.

و”كابت سبورتس” هو برنامج تلفزيوني حواري تبثه قناة “سوريا دراما”، ويقدمه الإعلامي محمد الخطيب، ويعرض أخبار رياضية عربية وعالمية ويناقش العديد من المواضيع ذات الصلة، وذلك من خلال استضافة مختصين ومحللين ولاعبين.

وكان قد قرأ مقدم البرنامج خبراً من صحيفة “البعث” الحكومية متعلق الاستثمارات في مطار دمشق الدولي، في إطار مناقشة عمليات نقل اللاعبين إلى الخارج للمشاركة في المنافسات الرياضية.

وأضاف أنه في نهاية المقطع الإخباري، ظهرت عبارة “مشكوك فيها”، حيث قال المقدم: “وتساءل الكثيرون عن هوية الشركة الخاصة المستثمرة في ظل السيطرة الإيرانية والروسية على المناطق الحكومية”، ليعود ويقول إن “هناك شيء خاطئ مكتوب أسفل الخبر”.

الجدير بالذكر أن الحلقة المعنية حُذفت من جدول برامج قناة سوريا دراما، كما تم حذفها من جميع المنصات التي بثت برنامج “كابتن سبورتس، وتم منع الوصول إليها ضمن كوادر وموظفي التلفزيون في دمشق.

وكانت قد كشفت جريدة “البعث” نقلاً عن مصادر في وزارة النقل في الحكومة السورية، إن مطار دمشق الدولي سيدخل فيه القطاع الخاص بعمليات استثمار وإدارة وتشغيل المطار بعملياته الجوية والأرضية بحيث تتوزع الحصص بين 51% لمؤسسة الطيران العربية السورية و49% للمستثمر الشريك.

وقامت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون “باخفاء جميع ما يتعلق بالموضوع من مواد بصرية متعلقة بالخطأ المذكور في البرنامج، إضافة إلى شطب البرنامج من جدول العرض، وإحالة فريقه إلى التحقيق”.

مشاركة المقال عبر