سوريا

تفـ ـجير داخلي يضرب مستودعات للصـ ـواريخ ضمن منطقة حـ ـزب الله اللبناني بريف دمشق للمرة الثالثة خلال يومين

سُمع دوي انفجارات عنيفة ضمن مناطق في محافظة ريف دمشق بعد منتصف ليل الاثنين-الثلاثاء، تبين أنها ناجمة عن تفجير ضمن مستودعات للصواريخ ضمن اللواء 81 التابع للفرقة الثالثة بقوات الحكومة السورية في منطقة الرحيبة بريف دمشق الشمالي الشرقي، وتبعد المنطقة عن مركز مدينة الرحيبة نحو 4 كلم.

وجرى التفجير ضمن المستودع من الداخل وعليه دوت انفجارات عنيفة في المنطقة، الأمر الذي أدى لخسائر مادية وسط معلومات عن خسائر بشرية، بينما لم يعلم حتى اللحظة إذا ما كان المستودع تابع لحزب الله اللبناني أو الفرقة الثالثة.

يذكر أن المنطقة هناك تضم مستودعات صواريخ وذخائر لحزب الله اللبناني منذ العام 2006، وكان مدربون من كوريا الشمالي يشرفون على التدريبات حينها، كما تعد المنطقة تحت هيمنة حزب الله وسط سيطرة ووجود شكلي لقوات الحكومة السورية، وهذا لا ينطبق فقط على اللواء 81، بل على اللواء 155 واللواء 165 أيضاً في كل من القطيفة والقلمون والرحيبة.

وتأتي الانفجارات اليوم بعد 48 ساعة من انفجارات مماثلة غربي العاصمة دمشق، حيث انفجتر مستودعات صواريخ للجماعات الإيرانية ضمن منطقة جبلية واقعة غرب العاصمة دمشق، نتيجة تفجير أرضي من الداخل، وتسببت الانفجارات بخسائر مادية، بينما لم ترد معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.

مشاركة المقال عبر