الأخبار سوريا

إسرائيل تستهدف مواقع لقوات الحكومة السورية في درعا رداً على إطلاق صواريخ

أعلنت وزارة الدفاع السورية في بيان، اليوم الاثنين، تعرض موقعين تابعين لقوات الحكومة السورية لهجوم جوي إسرائيلي من اتجاه الجولان.

وقالت الدفاع السورية في البيان: “في حوالي الساعة 01:35 من فجر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفا موقعين لقواتنا المسلحة في ريف درعا، ما أدى لوقوع بعض الخسائر المادية”.

وأكدت الدفاع في بيانها، أن “الخسائر الناجمة عن العدوان الإسرائيلي اقتصرت على الماديات فقط”.

في سياق متصل؛ قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن سلاح الجو الإسرائيلي استهدفت مواقع ضمن قيادة اللواء 112 ميكا التابع لقوات الحكومة السورية وموقع كتيبة مدفعية بالقرب منه قرب مدينة نوى بريف درعا، رداً على إطلاق قذائف على منطقة الجولان السوري.

وسقطت، مساء أمس الأحد قذائف إسرائيلية متتالية منطقة تل الجموع العسكرية غربي مدينة نوى بريف درعا، رداً على قصف صاروخي انطلق من المنطقة، استهدف منطقة الجولان.

وأضاف المرصد أنه قُتل حتى الآن أربعة أشخاص ولكن لا يُعلم إذا ما كانوا ضمن قطاع اللواء أو ضمن القصف الذي سبق الغارات الجوية رداً على الصورايخ التي أطلقت باتجاه الجولان، مشيراً إلى أنه لم يتم التأكد بعد فيما إذا كان القتلى من قوات الحكومة السورية أو من القوات العاملة مع حزب الله أو المقاومة السورية لتحرير الجولان التي تعمل تحت إشراف حزب الله.

وأكد الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين 30 أكتوبر/تشرين الأول أنه قصف أهدافاً عدة في سوريا رداً على إطلاق صواريخ. 

وقال الجيش الإسرائيلي على موقع إكس “قبل وقت قصير، هاجمت طائرة مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي منصات انطلقت منها عمليات الإطلاق (الصاروخية) الليلة الماضية من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الإسرائيلية”.

وأضاف أن الطائرة الإسرائيلية “قصفت بنية تحتية عسكرية في الأراضي السورية”. ولم يقدم الجيش مزيداً من التفاصيل. لكن بحسب هيئة الإذاعة العامة الإسرائيلية “كان نيوز”، استهدفت الغارات مواقع في منطقة درعا في جنوب سوريا مرتبطة بحلفاء لإيران.

يشار إلى أنه منذ بدء الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة فقد استهدفت إسرائيل الأراضي السورية 14 مرة.

مشاركة المقال عبر