سوريا

أصحاب معامل الأدوية يطالبون الحكومة السورية برفع أسعار الأدوية… عدم تعديل الأسعار سيوقف الإنتاج وسيؤدي إلى فقدان الدواء

اجتمع المجلس العلمي للصناعات الدوائية برئاسة الدكتور رشيد الفيصل وبحضور عدد من أصحاب معامل الدواء أو ممثلين عنهم، بخصوص مطالبة أصحاب معامل الأدوية من الحكومة السورية برفع أسعار الأدوية لأن عدم تعديل الأسعار سيوقف الإنتاج وسيؤدي إلى فقدان الدواء.

وأكد المجلس العلمي للصناعات الدوائية على ضرورة التدخل السريع من وزارة الصحة لزيادة أسعار العديد من الزمر الدوائية، وذلك نتيجة الصعوبات التي تواجه المعامل وارتفاع أسعار المواد الأولية وسعر الصرف.

ونوه المجتمعون أنه في حال لم تتدخل وزارة الصحة فهناك معامل مهددة بالإقفال، ما يعني فقدان زمر دوائية واضطرار المواطن إلى اللجوء للدواء المهرب غير المضمون وبأسعار مضاعفة.

وتحدث أصحاب المعامل عن الصعوبات القائمة، وخاصة أن هناك معامل لاتزال قيد التأهيل نظراً للأضرار التي طالتها خلال الأزمة، مؤكدين بالقول: إن لم يتم تعديل الأسعار فسيتوقف استيراد المواد الأولية، وبالتالي سيتوقف الإنتاج، كما أن الأمر له تأثير كبير في العمالة لدى المعامل الخاصة ولا سيما أن كل معمل يضم 2000 عامل يعتاشون فيها، ما ينعكس على تهديد 150 ألف عائلة من العاملين في المعامل والمستودعات بفقدان مصدر رزقهم.

مشاركة المقال عبر