الأخبار شمال وشرق سوريا

الخامسة خلال أسبوع… طائرة شحن أمريكية تهبط في شمال وشرق سوريا

بعد زيادة وتيرة الهجمات التي تُنفذها المجموعات الموالية لإيران والحكومة السورية ضد قواعد التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية، تواصل الولايات المتحدة الأمريكية تعزيز مواقعها في شمال وشرق سوريا من خلال إرسال أسلحة ومعدات عسكرية ولوجيستية عن طريق الجو والبر.

وخلال أسبوع واحد أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية معدات عسكرية إلى قواعدها في شمال وشرق سوريا خمس مرات عن طريق الجو وواحدة براً.

وفي هذا السياق؛ هبطت أمس طائرة شحن أمريكية تحمل على متنها معدات عسكرية ولوجستية في قاعدة “خراب الجير” بريف رميلان شمال الحسكة قادمة من الأراضي العراقية، وذلك بعد يوم واحد من هبوط طائرة شحن تحمل على متنها معدات عسكرية وأسلحة متطورة في القاعدة نفسها.

كما هبطت طائرة شحن الخميس في القاعدة الأمريكية الأكبر بسوريا في حقل العمر النفطي برفقة طيران مروحي بالتزامن مع تحليق للطيران المسير، بالإضافة إلى هبوط طائرة شحن أمريكية برفقة مروحية في قاعدة “خراب الجير”  التابعة لـ”التحالف الدولي” بريف المالكية شمال الحسكة.

وقبل أيام أرسل التحالف الدولي تعزيزات عسكرية إلى قواعده في شمال وشرق سوريا، براً وجواً، حيث وصلت التعزيزات إلى قاعدة خراب الجير.

وتضمنت التعزيزات 35 شاحنة، وصلت إلى قاعدة خراب الجير بريف رميلان شمال الحسكة.

ودخلت القافلة عبر معبر الوليد مع إقليم كوردستان العراق، وكانت تحمل مواد لوجستية ومعدات عسكرية بالإضافة إلى صهاريج وقود وصناديق مغلقة.

وسبق ذلك بساعات، هبوط طائرة شحن أمريكية في القاعدة ذاتها، كانت تحمل معدات عسكرية ولوجستية قادمة من العراق، ثم أقلعت نحو قواعد التحالف بريف الحسكة الجنوبي وأفرغت حمولتها هناك، ثم عادت للهبوط في قـاعدة خراب الجير.

مشاركة المقال عبر