الأخبار شمال وشرق سوريا

قسد تعـ ـلن مقـ ـتل متـ ـزعم خـ ـلايا تنـ ـظيم الـ ـدولـ ـة الإسـ ـلامـ ـية في مخيم الهول

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، مقـ ـتل متـ ـزعم خـ ـلايا تنـ ـظيم الـ ـدولـ ـة الإسـ ـلامـ ـية في مخيم الهول، خلال عمـ ـلية نفـ ـذتها برفقة قوى الأمـ ـن الداخلي وبدعم من التحالف الدولي.

وقالت قسد في بيان، أنها نفذت وبمشاركة من قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سورية وبدعم من قوّات التَّحالف الدّوليّ، نفذت عمليّة أمنيَّة دقيقة مشتركة ضُدَّ أحد أخطر عناصر تنظيم الدولة الإسلامية.

وأشارت أن قواتها داهمت منتصف ليل 27 ديسمبر/ كانون الأوَّل الجاري، إحدى الخيم في مُخيَّم الهول الذي يأوي عناصر وعوائل تنظيم الدولة وتمكَّنت من الإرهابيّ الخطير المدعو “أبو عبيدة العراقيّ”، المسؤول عن مُخيَّم الهول في التَّنظيم.

ولفتت أن قواتها طلبت منه الاستسلام، فرفض، وحاول أن يفجِّرَ الحزام النّاسف الذي يرتديه، إضافة إلى مبادرته إطلاق النّار على قوّاتهم ومقاومتها، فاضطرَّت قوّاتهم إلى التَّعامل معه بالمثل وإطلاق النّار عليه وقتله.

ولفتت أن قواتها قد وضعت “أبو عبيدة العراقيّ” والذي كان يستخدم لقب (أبو معاوية) تحت المراقبة المستمرّة، وتأكَّدت أنَّه يُعَدُّ أحد القيادات العليا في التَّنظيم، ومتورِّطٌ في مقتل العديد من النِّساء والرِّجال في المُخيَّم، وكذلك عَمِلَ على تهريب ما يُسمّون بـ”أشبال الخلافة” إلى المناطق السُّوريَّة الخاضعة لسيطرة تركيا وفصائلها، كما يعتبر المُخطِّط الأوَّل لشَنِّ الهجمات على الحواجز الأمنيّة والعسكريَّة، والمُخطِّط الأساسيّ لتهديد المؤسَّسات المدنيَّة في مُخيَّم الهول، حيث كان يطلق التَّهديدات ضُدَّ المُنظمّات الإنسانيَّة والأوروبيَّة وموظَّفيها العاملين ضمن المُخيَّم، لعرقلتهم وعدم تمكّنهم للقيام بواجباتهم ضمن المُخيَّم.

مشاركة المقال عبر