الأخبار شمال وشرق سوريا

بعملية مشتركة… التحالف الدولي وقسد يعتـ.ـقلون قيادياً بارزاً في «د١عـ.ـش» شرقي سوريا

أعلن التحالف الدولي، مساء الأحد، أن جنوده تمكنوا بالتعاون مع “قوات سوريا الديمقراطية” «قسد» من اعتقال قيادي بارز في “تنظيم الدولة الإسلامية” (داعش) في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.

جاء ذلك في بيان لـ”قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب إن “القوات الشريكة المدعومة من قوات التحالف سيطرت على هدف رئيسي لداعش”، في 28 من كانون الأول الماضي، عبر عملية دهم في محافظة الحسكة.

وأوضح البيان أن الشخص المحتجز كان يشغل منصبًا مسؤولًا عن جمع المعلومات الاستخباراتية والاتصالات في منطقة الحدود السورية العراقية.

ولم يكشف التحالف الدولي عن هوية المسؤول المعتقل، وحتى الآن لم تصدر تعليقات من قوات سوريا الديمقراطية بشأن هذا الخبر.

الرائد جوزيف بوث، المتحدث باسم قوات التحالف للعمليات الخاصة المشتركة، قال إن “هذه العمليات تؤكد من جديد التزام فرقة العمل المشتركة للعمليات الخاصة – بلاد الشام والقوات الشريكة لها بفرض الاستقرار في المنطقة والهزيمة الدائمة لداعش”.

وأشار إلى أن اعتقال هذا الشخص سيعطل قدرة تنظيم الدولة “على التخطيط وتنفيذ هجمات عالمية تهدد المواطنين الأميركيين وشركاءنا والمدنيين الأبرياء”.

وتابع: “لا يزال داعش تهديدا للولايات المتحدة وشركائها في المنطقة. تحافظ قوة المهام المشتركة على وجود مستدام في المنطقة وستواصل مواجهة التهديدات ضد الأمن الأقليمي”

وقال الرائد جوزيف بوث، المتحدث باسم قوات التحالف للعمليات الخاصة المشتركة، إن هذه العملية ستعطل قدرة التنظيم الإرهابي على التخطيط وتنفيذ هجمات عالمية تهدد المواطنين الأميركيين وشركائهم والمدنيين الأبرياء.

مشاركة المقال عبر