الأخبار شمال وشرق سوريا

الدفاعات الأرضية الأمريكية تتصدى لمسيّـ.ـرة أطلقتها المقـ.ـاومة الإسلامية في حقل العمر

تصدت المضادات الأرضية التابعة للقوات الأمريكية لمسيّرة أطلقتها ما تعرف بـ “المقاومة الإسلامية” المدعومة من إيران باتجاه أكبر القواعد الأمريكية في سوريا.

وقال المرصد السوري أن “المقاومة الإسلامية” أطلقت مساء أمس، مسيّرة باتجاه قاعدة حقل العمر النفطي بريف دير الزور، حيث حلقت في أجواء المنطقة، في محاولة استهدافها، فيما حاولت القوات الأمريكية التصدي بالمضادات الأرضية، ودوى انفجار عنيف في منطقة القاعدة، دون معلومات عن إسقاطها.

في سياق ذلك، أعلنت “المقاومة الإسلامية “عن تبنيها لاستهداف حقل العمر في بيان لها.

وأول أمس تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قالوا أنها لتصدي طائرة حربية تابعة لـ «التحالف الدولي» لمُسيّرة إيرانية بالقرب من قاعدة التحالف في خربة الجير بريف الحسكة شمال وشرق سوريا.

كما تعرضت أمس الاثنين قاعدة للتحالف الدولي بريف دير الزور، لهجوم مزدوج بالطائرات المسيّرة والصواريخ، نفذته المجموعات المدعومة من إيران.

وأفادت مصادر بسقوط 11 صاروخاً، في حقل كونيكو للغاز، الذي تتمركز ضمنه قوات للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، بالتوازي مع هجوم بالطائرات المسيرة في الوقت ذاته على القاعدة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

ومنذ منتصف تشرين الأول العام الفائت، تعرضت القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي لأكثر من مئة هجوم بصواريخ وطائرات مسيّرة، وصل عددها حتى اللحظة أكثر من 106 هجمات، وفقاً لأحد المسؤولين الأميركيين.

وغالباً ما تتبنى مجموعة تدعمها إيران تسمى بالــ “المقاومة الإسلامية في العراق”، عمليات الاستهداف التي تطال قواعد التحالف في عموم مناطق شمال وشرق سوريا.

مشاركة المقال عبر