الأخبار سوريا

الطيران الأردني يجدد قصف مواقع في ريف السويداء جنوبي سوريا

جددت طائرات حربية أردنية ضرباتها الجوية على الأراضي السورية في إطار “حملاتها الأمنية” لملاحقة تجار المخدرات والحد من عمليات تهريبها التي تتم عبر الأراضي السورية إلى الأردن من ريف السويداء.

قالت مصادر مخابرات إقليمية إن طائرات أردنية نفذت أربع ضربات داخل سوريا، الثلاثاء، في ثاني غارة من نوعها خلال أسبوع تستهدف ما يُشتبه بأنها مزارع ومخابئ لمهربي المخدرات المرتبطين بإيران.

وشنت الطائرات الحربية غارات على قرية الشعاب جنوب شرق السويداء وأطراف قرية ملح وقرية عرمان، وخلف القصف الجوي الأردني خسائر بشرية ومادية.

ففي قرية الشعاب طال القصف منزل عطالله شاتي الرمثان ما أدى لمقتله برفقة زوجته مرضية راشد الرمثان، وفق ما أفاد به موقع السويداء 24 المحلي.

وفي أطراف تل ملح طال القصف مزرعة شخص يدعى عصام خير وسط معلومات عن مقتله، بينما طال القصف على عرمان وحظيرة حيوانات قرب منزل فارس صيموعة، حيث تشير مصادر من البلدة إلى مغادرته مع عائلته المنزل قبل وقوع الضربة بفترة قصيرة، وفق الموقع ذاته.

ويعد صيموعة من تجار المخدرات البارزين، وكان أحد شركاء مرعي الرمثان، الذي قُتل العام الماضي في قصف جوي أردني استهدف منزله في قرية الشعاب.

مشاركة المقال عبر