الأخبار تركيا سوريا

الفـ ـصـ ـائل التابعة لتركيا تـ ـفـ ـرض إتـ ـاوات وتـ ـستـ ـولـ ـي على محال ومنازل وتـ ـقـ ـطع أشجار في عفرين

تواصل فصائل الجيش الوطني التابعة لتركيا ارتكاب الانتهاكات في عفرين دون رادع ديني أو أخلاقي.

وفي السياق، فرض فصيل “السلطان مراد” إتاوات مالية شهرية قدرت بـ 400 ليرة تركية على أصحاب المحال التجارية في شارع تلل بمدينة عفرين، و300 ليرة تركية شهرياً على أصحاب البسطات في الشارع ذاته.

فيما استولى عنصر من أحد الفصائل على محليين تجاريين في حي الأشرفية، باع أحدهما لعنصر آخر بمبلغ 1700 دولار أمريكي، وقام بتأجير الآخر لعنصر بمبلغ 30 دولار أمريكي شهرياً، حيث تعود ملكية المحلين لمواطن من أهالي قرية سيخ خورزة التابعة لناحية بلبل في عفرين.

كما باع عنصر من الفصائل منزلاً استولى عليه في حي الأشرفية بمبلغ مالي قدره 1500 دولار أمريكي، تعود ملكيته لمواطن من أهالي ناحية شيخ الحديد في ريف عفرين.

وفي حي الزيدية بمدينة عفرين، قام فصيل “السلطان مراد” ببيع منزل بمبلغ 900 دولار، يعود ملكيته لمواطن من أهالي قرية كوباكة التابعة لناحية معبطلي في ريف عفرين.

فيما أقدم عنصر من الفصائل التابعة لتركيا على قطع 93 شجرة زيتون، توزعت على الشكل التالي: 33 في قرية أغجلة في ريف جنديرس، 45 شجرة في ناحية شران جرى قطعها من قبل فصيل “السلطان مراد” تعود ملكيتها لمهجر قسراً إلى مناطق بريف حلب الشمالي، و15 شجرة في قرية ترندة بريف عفرين تعود ملكيتها لمواطن من أهالي القرية.

مشاركة المقال عبر