الأخبار شمال وشرق سوريا

لليوم الخامس.. استمرار عمـ ـلية “الإنسانية والأمـ.ـن” ضد خـ.ـلايا د١عـ.ـش بمخيم الهول في شمال وشرق سوريا

تستمر عملية “الإنسانية والأمن” التي أطلقتها قوى الأمن الداخلي وقوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية المرأة بدعم من قوات التحالف الدولي، ضد خلايا تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بمخيم الهول لليوم الخامس على التوالي.

وألقت القوات المشاركة في العملية خلال عملياتها، القبض على واحد وثلاثين عنصراً من تنظيم داعش في مخيم الهول، إضافةً لضبط ألغام ومتفجرات ومخابئ ومعدات وأدوات لحفر الخنادق وأحزمة ناسفة ومواد مخدرة ونقود معدنية وأعلام للتنظيم خلال الأيام الأربعة الأولى من العملية.

ويوم أمس الثلاثاء، انضمت وحدات مكافحة الإرهاب YAT إلى المرحلة الثالثة من عملية الإنسانية والأمن، لتنفيذ عمليات خاصة وفق أهداف محددة، بعد الارتفاع الكبير في نسبة تطرف القاطنين على عكس الحملات السابقة.

وفي الـ 27 يناير / كانون الثاني الجاري، أعلنت قوى الأمن الداخلي وقوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية المرأة بالتعاون مع التحالف الدولي لمحاربة داعش، إطلاق المرحلة الثالثة من عملية “الإنسانية والأمن” ضد خلايا داعش في مخيم الهول الذي يعد الأخطر في العالم بعد معلومات عن استعداد عناصر لشن هجمات بالتعاون مع قوى خارجية.

ويتألف مخيم الهول 40 كم شرق مدينة الحسكة، من 8 قطاعات، ويؤوي من بينهم “قطاع المهاجرات” الذي يحوي نساءً وأطفالاً من أسر تنظيم داعش الأجانب المتشددين من أكثر من 50 جنسية حول العالم.

مشاركة المقال عبر