الرئيسية العالم والشرق الاوسط

خدموا في الجيش البريطاني… صحيفة تكشف هوية البريطانيين الذين قُتـ ـلوا في غـ ـزة

كشفت صحيفة “Mirror” البريطانية اليوم الأربعاء 3 أبريل / نيسان 2024 عن هوية البريطانيين الثلاثة الذين لقوا حتفهم جراء الضربة الإسرائيلية التي استهدفت سيارة “المطبخ المركزي العالمي” في غزة.

البريطانيون الثلاثة هم “جون تشابمان” و”جيمس هندرسون” و”جيمس كيربي”، وكلهم جنود سابقون خدموا في الجيش البريطاني قبل التقاعد والتطوع مع “المطبخ العالمي”.

وذكرت الصحيفة أن “جون تشابمان”، عمل في القوات الخاصة في جهاز خدمة القوارب الخاصة البريطاني “SBS” ويبلغ من العمر 57 عامًا، أما “جيمس هندرسون” فقد أمضى 6 سنوات كجندي مشاة في الجيش البريطاني، وكان مسؤولًا عن تحليل البيانات وتقييم المخاطر الأمنية، وفقًا لصحيفة “The Telegraph”.

بينما الرجل الثالث هو “جيمس كيربي”، الذي عمل قناصًا سابقًا في الجيش البريطاني، وكان من ذوي الخبرة في العمل في مسارح متنوعة في جميع أنحاء العالم، ويبلغ من العمر 47 عامًا.

وأشارت صحيفة “The Sun” البريطانية إلى أن الرجال الثلاثة كانوا يعملون لدى شركة استخبارات بريطانية تُدعى “Solace Global”.

وأمس الثلاثاء 2 أبريل / نيسان أقر الجيش الإسرائيلي بمسؤوليته عن حادثة مقتل عمال الإغاثة في غزة نتيجة غارة إسرائيلية، وقال رئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو” إن قوات الجيش الإسرائيلي “بشكل غير متعمد” أصابت أشخاصًا أبرياء في غزة.

 

مشاركة المقال عبر