الأخبار شمال وشرق سوريا

قسد تعلن مقـ ـتل عنـ ـصر من د.ا.عـ ـش وإلقـ ـاء القبـ ـض على 3 آخرين في سلسلة عمـ ـليات بدير الزور

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية أنها نفـ ـذت سلسلة عمـ ـليات في ريف دير الزور، قتـ ـل فيها عنـ ـصر من د.ا.عـ ـش وتم إلقـ ـاء القبـ ـض على ثلاثة آخرين.

وبحسب المركز الإعلامي العملية الأولى نفذت في ريف دير الزور الشمالي، وتم فيها إلقاء القبض على المدعو “خالد الخليفة السّهيل” الذي كان قد انتسب لصفوف داعش أثناء دخوله إلى مناطق دير الزور وظل يعمل في مجال الرصد، كما شارك في القتال ضد قسد في الرقة وأرياف دير الزور.

وقال المركز أن هذا الشخص فر إلى الأراضي التركية عام 2021 وعاد مجدداً إلى دير الزور عام 2023 ويباشر نشاطه وعمله السري مع التنظيم.

وفي العملية الثانية؛ ألقت قسد القبض على المدعو “فيصل مُحمَّد مبارك” الملقَّب بـ”أبي مسلم الفاعوري”.

وانضمَّ “الفاعوري” إلى صفوف التَّنظيم أثناء سيطرته على مدينة “تدمر” وأرياف حمص، وظَلَّ يعمل معه حتّى عندما انسحب من تلك المناطق باتجاه دير الزور، حيث قاتل مع التَّنظيم في بلدة “الباغوز” ضُدَّ قسد، واستمرَّ يعمل سِرّاً في المجال الأمنيّ ويجمع المعلومات لصالح التَّنظيم حتّى إلقاء القبض عليه.

أما العملية الثالثة فجرت بعد أن استهدف عنصران من داعش صباح الخميس الماضي، المدنيّ “حسن الحسين السَّلامة” وشخصاً آخر كان معه، عندما خرجا من منزله على درّاجة ناريَّة متَّجهين إلى قرية “الجردي” بريف مدينة “هجين”.

وأثناء ملاحقة قسد لهما قتل أحد العناصر وجرح الآخر وتم إلقاء القبض عليه.

مشاركة المقال عبر