سوريا

تنظيم الدولة يشن هجوماً على قوات الحكومة في البادية


قتل ضابط وأصيب 5 آخرون من قوات الحكومة في هجوم لتنظيم الدولة الإسلامية في بادية الشولا بريف دير الزور، كما قتل عنصر من الموالين لحزب الله العراقي في قصف على جبل البشري.
وشن تنظيم “الدولة الإسلامية”، هجوماً على نقاط عسكرية لقوات الحكومة السورية في بادية الشولا بريف دير الزور الجنوبي، بعد منتصف ليل الثلاثاء-الأربعاء، وأسفر الهجوم عن مقتل ضابط من مرتبات الفوج 11 وإصابة 5 عناصر من قوات الحكومة نقلوا إلى مشفى دير الزور العسكري.
وفي سياق متصل، تعرضت مواقع “حزب الله” العراقي في جبل البشري للقصف بقذائف الهاون أطلقت من عمق البادية ما تسبب بمقتل عنصر وإصابة آخرين.
ويأتي ذلك، تزامنًا مع تزايد نشاط عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” في البادية السورية.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، تحليق 10 طائرات حربية روسية، إضافة إلى طائرة حربية تابعة للحكومة السورية منذ منتصف ليل الثلاثاء-الأربعاء، وفق ما أفادت به مراصد عسكرية متخصصة بمراقبة الطائرات، وتنفيذها نحو 20 ضربة جوية في باديتي دير الزور وحماة، تزامنًا مع استمرار عمليات البحث عن عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية في سلسلة جبال البشري في بادية الرقة الشرقية، وباديتي المسرب والمدحول بريف دير الزور الغربي، وباديتي تدمر والسخنة بريف حمص الشرقي، ومناطق واسعة في ريف حماة الشرقي.

مشاركة المقال عبر