سوريا

الفصائل الموالية لتركيا تستمر باعتقال الكرد في عفرين


تستمر الفصائل الموالية لتركيا باعتقال المواطنين الكرد من أهالي عفرين بتهم مختلفة، وتطالبهم بدفع فدية مالية لقاء إطلاق سراحهم.
وفي التفاصيل، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن دورية تابعة للشرطة العسكرية الموالية لتركيا اعتقلت رجل ووالدته على حاجز قرية قطمة بناحية شران بريف عفرين، في 15 آب، عقب عودتهم إلى قريتهم قادمين من مدينة حلب.
كما اعتقلت الفصائل الموالية لتركيا شاباً من أهالي قرية كفر صفرة في ناحية جنديرس غرب عفرين، على أحد حواجزها المنتشرة بين ناحية جنديرس ومدينة عفرين، أثناء توجهه إلى مدينة عفرين، في 12 آب، دون معرفة التهمة الموجهة إليه.
كما اعتقل فصيل فيلق الشام شاباً من أبناء ناحية جنديرس بتهمة تأديته الخدمة الذاتية في “الإدارة الذاتية”، ليتم تحويله إلى سجن قرية ايسكا سيء السيط.
وفي قرية جلمة بريف ناحية جنديرس اعتقلت دورية تابعة للشرطة العسكرية وفيلق الشام بتاريخ 15 آب الجاري، مواطن من أهالي القرية بتهمة أدائه خدمة الدفاع الذاتي، مطالبين ذويه بدفع فدية مالية.
وفي السياق ذاته، أقدم فصيل سيلمان شاه المسيطر على مناطق قرمتلق وشيخ الحديد، على اعتقال سيدتين شقيقتين، عقب عودتهما إلى عفرين قادمتين من لبنان، وطالبوا ذويهما بدفع فدية كبيرة مقابل إطلاق سراحهما.
وكانت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أفادت في 15 آب، باعتقال فيلق الشام لـ شقيقين وهم فتاة وشاب من أبناء قرية جملة في ناحية جنديرس بعفرين، بتهمة الخدمة في الدفاع الذاتي في “الإدارة الذاتية”. وطالب العناصر ذويهم بدفع فدية مالية لقاء إطلاق سراحهما.

مشاركة المقال عبر