سوريا

الليرة السورية تستمر بالتراجع أمام العملات وحركة هجرة كبيرة من مناطق الحكومة السورية

تستمر الليرة السورية بالتراجع أمام العملات الأجنبية والعربية الرئيسية في ظل الأزمات المعيشية المستمرة تزامناً مع حركة هجرة كبيرة من مناطق سيطرة الحكومة السورية.
وسجلت الليرة السورية خلال الساعات والأيام القليلة الفائتة، تراجعًا كبيراً في قيمتها أمام العملات الأجنبية، حيث بلغ سعر صرف الدولار أمام الليرة 3575 شراء و3635 مبيع، وأمام اليورو 4230 شراء، 4306 مبيع.
ويأتي انخفاض قيمة الليرة السورية بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، في ظل استمرار الأزمات المعيشية في عموم المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية، حيث لايزال الأهالي يعانون من الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي والمياه ونقص في الخدمات، فضلاً عن أزمات المياه والوقود والارتفاع الجنوني في أسعار المواد الغذائية وارتفاع أجور التنقل في الوسائل الخاصة وصعوبة التنقل في وسائل النقل العامة بسبب ما تشهده من ازدحام خانق.
ووفقًا للمرصد السوري، فإن مناطق الحكومة السورية تشهد موجة هجرة للأهالي بشكل كبير جداً وتصاعدت خلال الشهرين الأخيرين، حيث أن الكثير من الأهالي يذهبون إلى بعض الدول العربية التي تسمح بدخول السوريين عبر فيز كمصر والسودان.
بالإضافة إلى أن العشرات من الشبان يتوجهون إلى تركيا عبر مناطق سيطرة الفصائل الموالية لتركيا بهدف الذهاب إلى دول اللجوء في أوروبا رغم الصعوبات والمخاطر بسبب ما تعانيه البلاد من أوضاع انسانية صعبة.

مشاركة المقال عبر