سوريا

درعا .. جولة مفاوضات جديدة بين الجانب الروسي واللجنة المركزية واللجنة الأمنية

بدأت جولة مفاوضات جديدة بين الجانب الروسي واللجنة الأمنية التابعة للحكومة السورية من جهة وممثلين عن اللجنة المركزية في درعا، بعد تعثر المفاوضات يوم أمس وتعرض المنطقة لقصف هستيري من الفرقة الرابعة التي حاولت مداهمة درعا البلد.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن اجتماعاً يجري في الملعب البلدي بدرعا المحطة، بين ممثلين عن اللجنة المركزية من جانب، وممثلين عن اللجنة الأمنية التابعة للحكومة السورية والجانب الروسي من طرف آخر، في جولة مفاوضات جديدة للوصول إلى حل نهائي حول ملف درعا البلد.

وتأتي المفاوضات الجديدة وسط تمسك متواصل من قبل الروس والحكومة السورية بقضية ترحيل الرافضين للتسوية وتسليم السلاح وبنود أخرى من الاتفاق كوضع نقاط عسكرية وتفتيش منازل.

وسبق الجولة الجديدة من المفاوضات، قصف صاروخي نفذته قوات الفرقة الرابعة على أحياء درعا البلد بعد منتصف ليل السبت-الأحد ترافق مع محاولة تقدم للفرقة الرابعة ودارت اشتباكات عنيفة مع المسلحين المحليين المتواجدين في المنطقة، استمرت حتى ساعات الفجر وتمكن الأخير من صد الهجوم، ليسود الهدوء الحذر لساعات قليلة، قبل أن تبدأ الفرقة الرابعة صباح اليوم الأحد، جولة جديدة من القصف الصاروخي المكثف، تزامناً مع تحليق لطيران الاستطلاع في أجواء المدينة.

مشاركة المقال عبر