سوريا

إصابة 3 أشخاص إثر شجار على طابور الخبز في منطقة الدويلعة بدمشق… ووزارة التجارة الداخلية تؤكد أن ظاهرة الازدحام تراجع بعد تنفيذ سلسلة إجراءات.

نشب شجار بين المواطنين أمام أحد أفران الخبز في منطقة “الدويلعة” جنوب شرق دمشق، ليتطور إلى استخدام الأسلحة البيضاء، حيث نجم على إثرها إصابة ثلاثة أشخاص بجروح، الأمر الذي أدى إلى انتشار عناصر “الدفاع المدني” في المنطقة المذكورة بغية تنظيم الدور.
وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية أزمة خبز ومحروقات خانقة.

الجدير ذكره أن وزارة التجارة الداخلية في الحكومة السورية أشارت في بيان لها يوم السبت 6.2.2021 أنه وبعد تنفيذ سلسلة إجراءات لوحظ تراجع واضح لظاهرة الازدحام على أفران الخبز مرجعة ذلك إلى تنفيذ سلسلة من الإجراءات.

وقالت الوزارة، في بيان نشرته اليوم على صفحتها في فيسبوك، إن “هذه الإجراءات الصادرة عنها بالاشتراك مع إدارة المؤسسة السورية للمخابز تمثلت بمنع استلام المخابز مجموعة من البطاقات الالكترونية من شخص واحد والاكتفاء والالتزام ببيع المواطنين الكميات المخصصة لهم كل واحد حسب بطاقته”.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن المؤسسة السورية للحبوب أكدت أنه تم رفد المخابز بكميات كافية من الطحين كل حسب احتياجات طاقته الإنتاجية وبمواصفات ونوعية جيدة.
#fox_press

مشاركة المقال عبر