سوريا

دكتور بجامعة “طرطوس” يثير جدلاً: بدل العلم.. بالخبز وحده يحيى الإنسان

تعاني المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية أزمة حقيقية في جميع النواحي الاقتصادية ومن ضمنها “الخبز” التي باتت تشكل أزمة حقيقية في ظل عدم توفر هذه المادة بالكمية المطلوبة وحالات الازدحام الشديدة على الأفران رغم الوعود التي قدمتها الجهات الحكومية السورية حول تقديمها الحلول التي من شأنها تخفيف هذه الظاهرة إلا أن هذه الوعود ذهبت في مهب الريح.

وفي متابعة لفريق Fox_Press# في جولة على ردود أفعال المدنيين والممثلين السوريين القاطنين في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية تبين أن هناك استياء شعبي كبير وضبابية من قبل الجهات الحكومية السورية في معالجة هذه الأمور.

وفي هذا السياق رصد موقعنا منشورا لأحد دكاترة جامعة “طرطوس” ويدعى “قيس عبود” كتب فيها على صفحته الشخصية حيث يقول:
“موعد الخبز لا يؤجل، كان عندي محاضرة ماجستير أرجأتها لأقف على دور الخبز، لأن الخبز يأتي في العاشرة، واكتشفت أن الخبز أهم من العلم”.
وأضاف عبود “بالخبز وحده يحيى الإنسان”، ما أثار جدلاً واسعاً بعد إلغاء محاضرته بسبب وقوفه على دور الخبز.

وكان عدد من الممثلين السوريين قد انتقدوا خلال اليومين الماضيين سوء الأوضاع المعيشية بشكل كبير في مناطق سيطرة الحكومة السورية، حيث نشر الممثل “وائل رمضان” منشوراً على فيسبوك ثم حذفه بعد وقت قصير، ينتقد فيه الوضع المعيشي السيء التي تعانيها المنطقة.

ومن جانبه نشر الممثل “بشار إسماعيل” منشوراً دعا فيه الله بأن يكون “مثواه جنهم” ليعيش فيها “بهدوء ورفاهية”، حسب وصفه، مضيفاً أن العيش في جهنم أفضل “ألف مرة” من الحياة التي يعيشها تحت وطأة “البرد الهائل”، وفقدان كل مقومات الحياة.

مشاركة المقال عبر