سوريا

اشتباكات بين مسلحين تابعين للأمن العسكري وأشخاص يعملون في الكولبات بمدخل مدينة السويداء الشمالي منتصف ليل أمس يسفر عن وقوع قتيل وعدد من الجرحى

شهدت مدينة “السويداء” منتصف ليل أمس اشتباكات بالأسلحة الخفيفة بين عناصر محلية تابعة “للأمن العسكري” التابعة للحكومة السورية من جهة وأشخاص يعملون في الكولبات المنتشرة في محيط دوار الملعب ودوار الباسل بمدخل مدينة السويداء الشمالي.

كما واستهدفت العناصر المحلية التابعة للأمن العسكري لبعض الأكشاك بالقنابل اليدوية، وبرشقات من الرصاص.

ونتج عن الاشتباكات وقوع وفاة شاب يدعى “حسام أديب مشرف رمضان”، متأثراً بجراحه التي أصيب فيها أثناء وقوع تبادل إطلاق نار على دوار “الباسل” في مدخل مدينة #السويداء، فضلاً عن ارتفاع عدد المصابين إلى 6 أشخاص، بحسب مصادر طبية عرف منهم “حسين كنج، عمر طحموش، سامح القنطار، رواد فليحان، ورأفت القنطار”، لافتاً إلى أن الإصابات معظمها نتيجة طلقات نارية.

وأوضح المصادر المحلية أن المجموعات التابعة للأمن العسكري اتهمت أصحاب الكولبات بترويج الحشيش والمخدرات، وحاولوا طردهم، مما أدى لوقوع تبادل إطلاق نار نتج عنه وقوع إصابات، فيما لم يعرف ما إذا كانت التهمة مؤكدة أم لا.

وهرعت سيارات الإسعاف إلى نقل المصابين من طرفي الاشتباك إلى المستشفى الوطني، مشيراً إلى وجود تجمعات للأمن العسكري في المنطقة التي شهدت تبادل إطلاق نار.

ولفت المصادر نفسها إلى أن بعض ساحات وطرقات المدينة تشهد حالة من الفوضى، وسط انتشار مجموعات من الأمن العسكري بشكل عشوائي، في ظل تحذيرات للمدنيين بالتزام المنازل في المناطق التي تشهد انتشاراً لعناصر الأمن العسكري، حرصاً على حياتهم.

مشاركة المقال عبر