سوريا

الائتلاف الوطني السوري يرفض اعتراف الحكومة السورية بمناطق أوكرانية

قال “الائتلاف الوطني السوري” الموالي لتركيا في بيانٍ له نشر على موقعه الرسمي، إن “اعتراف حكومة الأسد باستقلال مناطق أوكرانية مرفوض ولا يمثل السوريين”، مشيرًا على أن حكومة الأسد “غير شرعية ولا تمثل الشعب السوري”.

وأوضح البيان (بحسب تعبيره) أن “تأييد نظام الأسد للغزو الروسي، وإرساله لعناصره للقتال فيها، وما أعلنه من اعتراف باحـ.ـتلال روسيا لمناطق أوكرانيّة، أمر مرفوض ولا يقبل به الشعب السوري وإنما يجسد امتثال رأس النظام لإرادة روسيا وتبعيته له”.

واعتبر البيان أن قرار أوكرانيا بقطع علاقاتها مع نظام الأسد “خطوة في الاتجاه الصحيح رغم تأخرها”، مشيراً بالقول إلى أن “النظام، مع حليفيه روسيا وإيران، يشكلون الخطر الأكبر على السلم والأمن الدوليين”( حسب وصفه).

وطالب البيان المجتمع الدولي بـ “العمل الفعال لردع روسيا والنظام السوري، ووقف ما أسمته بعدوانهم على المدنيين، وإقصاء ممثليهم في كل المحافل الدولية، وأن أي تراخٍ في ردعهم سيؤدي إلى مزيد من القتل والأزمات”.

واختتم البيان بأن “الصمت الدولي عن جـ.ـرائم روسيا ونظام الأسد بحق الشعب السوري منذ سنوات، أسهم في تكرار الجرائم في أوكرانيا، وهو ما قد يحصل في أي دولة أخرى إذا بقيت هذه القوى دون محاسبة”.

مشاركة المقال عبر