سوريا

الاسـ.ـتخـ..ـبارات التركية ترسل مجدداً عناصر الفصائل الموالية لها الى مهمات خارج سوريا

كلّفت الاســ ـتخبارات التركية الفصائل المنضوية في صفوف (الجيش الوطني) الموالي لتركيا بفتح باب التجنيد مرة أخرى لعناصرها استعداداً لمهمة عسكرية أخرى خارج الأراضي السورية، بحسب وثائق حصل عليها المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية.

وأعلن المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية عن حصوله على وثائق تفيد عن إطلاق الاستــخبارات التركية (المهمة رقم 3)، في إشارة إلى تسلسل المهمات الخارجية التي التحق بها عناصر الفصائل الموالية لتركيا، حيث كانت (المهمة رقم 1) القتال في ليبيا، و (المهمة رقم 2) القتال إلى جانب الاستــخبارات التركية في أذربيجان.

وبحسب صور لعقود مكتوبة حصل عليها المركز الإعلامي لقوّات سوريا الديمقراطية، فإن كلّ عنصر من الفصائل التابعة للجيش الوطني الموالي لتركيا، يلتحق بالمهمة الخارجية رقم 3 سيحصل على راتب شهري مقداره 2500 دولار أمريكي مع مبلغ مالي إضافي في حال الإصابة أو القتل.

وبحسب مصدر مطلع، فأن الاستـخـبارات التركية ومتزعمي الفصائل الموالية لتركيا حددوا وِجهتين لعناصرها في المهمة رقم 3 وهي قسم منهم سيتجه إلى اليمن استكمالاً لمهمات سابقة سرية نظمتها الاستــخبارات التركية في عام 2020 وأرسلت بموجبها 150 عنصر من الفصائل الموالية لتركيا إلى ذاك البلد. أما القسم الآخر، سيتجه إلى إقليم كردستان العراق للمشاركة مع القوات التركية في العملية العسكرية ضد مقاتلي حـ.ـزب العـ..ـمال الكـ.ـوردستاني.

وأشار المصدر أنه من المقرر أن يخضع عناصر تلك الفصائل إلى تدريب عسكري مركّز في معسكرات بحوار كلس، مؤكداً عن وصول دفعة من عناصر (أحرار الشرقية والسلطان مراد وسليمان شاه)، فيما امتنع متزعمي فصيل (الجبهة الشامية) من إرسال عناصرها إلى المهمة الجديدة في الوقت الحالي.

مشاركة المقال عبر