سوريا

القوات التركية تشن قصفاً عنيفاً على بلدة زركان وريف تل تمر وتستهدف قاعدة روسية

تقصف القوات التركية والفصائل الموالية لها منذ ساعات الصباح الباكرة، قصفاً عنيفاً على مركز بلدة زركان وريفها الشمالي، بالتزامن مع قصف ريفي بلدة تل تمر الغربي والشمالي، اسفر عن مقتل عنصر من القوات الحكومة السورية وإصابة أربعة مواطنين بجروح متفاوتة بينهم طفلان.

وتشهد المنطقة قصفاً عنيفاً بالمدفعية وقذائف الهاون، تركزت على مركز بلدة زركان وقرى أسدية، تل أمير، مشيرفة التابعة لريفها الشمالي.

ويتزامن ذلك مع قصف طال قرى في بلدات شران وشيراوا بريف مدينة عفرين في الساعات القليلة الماضية، إضافة لقصف عنيف تشنه القوات التركية والفصائل الموالية على عدة مواقع في ريفي ناحية تل تمر الغربي والشمالي، بينها محيط القاعدة الروسية.

والمواقع التي تتركز عليها القصف في شمالي بلدة تل تمر، هي قرية تل شنان الآشورية شمال شرق ناحية تل تمر، وقرية الدردارة شمال تل تمر، ومحيط القاعدة الروسية شمال تل تمر.

فيما المواقع التي تتعرض للقصف في الريف الغربي، هي قرى سكر الأحيمر، تل جمعة، تل الطويل، الغيبش، الطويلة، الدشيشة وقصر توما يلدا، ومزرعة واقعة بين مركز ناحية تل تمر وقرية تل جمعة.

حيث تم استهداف تلك القرى والمواقع بأكثر من 80 قذيفة صاروخية خلال أقل من ساعة تسبب بأضرار مادية كبيرة بممتلكات السكان، بحسب ما أفاد به مصدر عسكرية لوكالة أنباء هاوار المقربة من الإدارة الذاتية.

وفي الساعات القليلة الماضية، أسفر القصف التركي على ريف بلدة تل تمر، أسفر القصف عن مقتل عنصر من قوات الحكومة السورية يدعى محمود الغزيب، وإصابة 4 مواطنين من أهالي قرى ريف زركان الشمالي، نقلوا على إثرها إلى مشفى الشهيد خبات في الدرباسية .

فيما المصابين الـ 4 هم: محمد قاسم (٢٠ عاماً)، ومؤيد عبد الله  (٣٢ عاماً) وطفليه محمد مؤيد عبد الله (7 أعوام)، تيسير مؤيد عبد الله (٥ أعوام).

لينقل بعدها الطفلان ووالدهما إلى مشفى الشهيدة ساريا في مدينة الحسكة.

مشاركة المقال عبر