الأخبار

قسد: مقتل عنصر لشبكة مرتبطة بالاسـ.ـتخبارات التركية والقبض على اثنين آخرين خلال عملية خاصة

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن مقتل عنصر قالت أنه لشبكة مرتبطة بالاسـ.ـتخبارات التركية والقبض على اثنين آخرين خلال عملية أمنية خاصة في تل براك بريف مدينة القامشلي.

وقال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، عبر بيان كتابي، أصدره اليوم الأحد، أن قواتهم داهمت مخبأً لخلية تعمل لصالح الاسـ.ـتخبارات التركية في حي “أبو عرزالة” ببلدة تل براك.

وبحسب البيان فإن الخلية تضم ثلاثة أفراد، ومتورطة في مقتل العديد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية، وكانت تتجسس في منطقة تل براك والقامشلي لصالح الاسـ.ـتخبارات التركية “المـ.ـيت”، وتقدم لها معلومات عن العاملين في الإدارة الذاتية وآخرين في المؤسسات المدنية والخدمية والعسكرية.

وأضاف “وأثناء العملية ضد هذه الخلية؛ رفض أحد أعضاء الخلية المدعو “عزيز محمد المحمد” الاستجابة لنداء الاستسلام الآمن وقاوم، ما استدعى الرد عليه، وأسفر عن مقتله، فيما تم إلقاء القبض على عميليْن آخريْن”.

ولفت البيان “جدير بالذكر أنه بعد مرور ساعات على مقتل المدعو “عزيز محمد المحمد”، والذي كان يعمل لصالح الاسـ.ـتخبارات التركية “المـ..ـيت”؛ نشرت بعض صفحات التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” المرتبطة بـ”المـ..ـيت التركي” ومرتزقته، خبر مقتله وحاولت إخفاء هويته وتقديمه كمدني وإخفاء الأعمال الـ.ـقذرة التي ارتكبها”.

وتأتي هذه العملية ضمن سياق “عملية القسم” التي أعلنت قوات سوريا الديمقراطية بتاريخ 31 يوليو/ تموز الماضي لتفكيك شبكات الاسـ.ـتخبارات التركية والقبض على عناصرها، بعد تزايد هجمات القوات التركية على شمال وشرق سوريا، على ما أفاد المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية.

مشاركة المقال عبر