سوريا

الفصائل الموالية لتركيا تعتدي بالضـ.ـرب على شخص أعزل بسبب حالة على تطبيق واتساب

تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس تسجيلاً مصوراً، لكاميرا مراقبة مثبتة في أحد شوارع مدينة عفرين يظهر فيه اعتداء عناصر لفصيل موالٍ لتركيا، على شخص أعزل بسبب حالة له على تطبيق واتساب.

وقال مصدر محلي، إن عناصراً لفصيل جيش الشرقية الموالي لتركيا، اعـ.ـتدوا على شاب أعـ.ـزل، بسبب نشره حالة على تطبيق واتساب؛ لرجل مخـ.ـتل عـ.ـقلياً، علق عليها بعبارة “أبو علي”.

وأضاف أنه، لدى مشاهدة العناصر، للحالة في هاتف الشاب انهالوا عليه بالضـ.ـرب، ظنّاً منهم أنه يقصد القيادي في فصيل السلطان مراد الموالي لتركيا  المدعو “حسين الحمادي” الملقب “أبو علي” الذي انشق عن مؤسسات العسـ.ـكرية التابعة للجيش الوطني السوري في الـ22 من شهر آب الفائت، وذلك بعد تعرّضه لاعـ.ـتداء من قبل عناصر في فصيل الجبهة الشامية الموالي لتركيا.

انتـ.ـهاكات الفصائل الموالية لتركيا متواصلة في المناطق الخاضعة لنفوذ القوات التركية، إلا أن حسن الدغيم مدير التوجيه المعنوي في الجيش الوطني السوري الموالي لتركيا، تحدث في وقتٍ سابق ببرنامج الاتجاه المعاكس الذي يعرض على قناة الجزيرة القطرية بين ضيفين أحدهم كان احمد الرحال العقيد المنشق من قوات الحكومة السورية وحسن الدغيم.

وبعدما تحدث أحمد الرحال عن انتـ.ـهاكات تمارس في مناطق خاضعة للنفوذ التركي من قبل الفصائل الموالية لها، رد عليه الدغيم أن كل ما تفضل به الرحال هو عـ.ـار عن الصحة واخـ.ـتلاق وافـ.ـتراء ولا يعلم شي عن تلك المناطق وهي تقارير مـ.ـزورة ومغلـ.ـوطة وتؤخذ من العواجل والواتساب والتيك توك.

وأشار إلى أن المناطق الخاضعة تحت سيطرة الجيش الوطني السوري الموالي لتركيا تشهد استقرار اقتصادي وأنها أول منطقة توزع الخبز بالمجان على الشعب، ولا نسمح لأحمد رحال وامثاله التحدث عن الجيش الحـ.ـر الذي انهزم على أيديهم.

وأضاف أنه كمدير التوجيه المعنوي في الجيش الوطني يمشي بدون سـ.ـلاح في تلك المناطق لأنها تنعم بالأمن والأمان من جرابلس الى إدلب.

مشاركة المقال عبر