سوريا

قتلى من قوات الحكومة السوريّة بقذائف تركيّة… وقصف جوي ومدفعي واسع على محيط إدلب

قُتل عدد من قوات الحكومة السورية والمجموعات الموالية لها، اليوم الثلاثاء، في ريف حلب الغربي، والذي يشهد توتّرات واشتباكات متقطعة منذ أيام، وذلك جراء قصف مدفعي اشتركت فيه القوات التركية مع الفصائل العسكرية الموالية لها بالشمال الغربي.

وقالت مصادر محلية، أن القوات التركية والفصائل الموالية لها قصفت اليوم صباحًا، مواقع لقوات الحكومة السورية “الفوج 46” قرب مدينة “اﻷتارب” غربي مدينة حلب.

وفي هذه اﻷثناء؛ شنّ الطيران الروسي غارتين جوّيتين على محيط قرية “الزعينية” الواقعة غربي مدينة إدلب بريف “جسر الشغور” الغربي، والمتاخمة لجبل “التركمان”، كما تمّ استهداف قرية “القرقور” بـ”سهل الغاب” في ريف حماة الغربي.

وشنّت مدفعية قوات الحكومة السورية حملةً على عدّة قرى بمحيط إدلب، وغربي حلب هي: “كفر عمه” ومزارع “الوساطة” قرب “اﻷتارب”، و”معارة النعسان” قرب سراقب شرقي إدلب، وفي الريف الجنوبي؛ تعرّضت قرى جبل الزاوية للقصف وهي: “رويحة وبينين والبارة وسفوهن وفليفل” إضافة إلى “الفطيرة” التي استهدفت شوارعها ومحيطها بأكثر من 50 قذيفة صاروخية، كما تعرّضت قرية “الدقماق” ومحيط الحميدية، بـ”سهل الغاب” غربي حماة لقذائف مدفعية.

مشاركة المقال عبر