الأخبار

رئيس إقليم كردستان في زيارة رسمية إلى فرنسا يوم الثلاثاء

يقوم رئيس إقليم كردستان العراق “نيجرفان البرزاني” في زيارة إلى فرنسا يوم الثلاثاء، 30 مارس 2021، حيث سيتم استقباله من قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه في باريس.

تأتي زيارة الرئيس نيجيرفان بارزاني لفرنسا تلبية لدعوة رسمية من الرئيس الفرنسي. وهذه هي الزيارة الثالثة التي يقوم بها الرئيس نيجيرفان بارزاني إلى فرنسا خلال رئاسة إيمانويل ماكرون. إذ سبق وأن زار بارزاني باريس يوم السبت، 2 ديسمبر 2017، رئيساً لوزراء إقليم كوردستان، برفقة نائبه قوباد طالباني، والتقى برئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، ليعقدا في أعقاب الاجتماع الرسمي مؤتمراً صحافياً، أوضح فيه الرئيس الفرنسي مواقف بلاده من الوضع في العراق وإقليم كوردستان والعلاقة بينهما.
كما زار الرئيس نيجيرفان بارزاني، بصفته رئيساً لإقليم كوردستان، باريس، يوم الأربعاء، 10 يوليو 2019، واستُقبل من قبل الرئيس الفرنسي في قصر الإليزيه حيث عقدا اجتماعاً رسمياً. وكان رئيس الجمهورية الفرنسية قد حرص، خلال زيارته إلى بغداد، يوم الأربعاء، 2 سبتمبر 2020، على اللقاء بالرئيس نيجيرفان بارزاني والتباحث معه بشأن الأوضاع في العراق وإقليم كوردستان والمنطقة.

مشاركة المقال عبر