سوريا

فيصل المقداد يكشف أسباب عدم ردّ الدفـ.ـاعات الجــوية على الغـ*ـارات الاسـ.ـرائيلية

كشف وزير خارجية الحكومة السورية، فيصل المقداد، عن سبب عدم الردّ من قبل الأنظمة الدفاعية الجويّة السورية، على الغارات الإسرائيلية المتكررة في سوريا، مؤكداً أن عناصر تنـ.ـظيم الد.ولة الاسـ..ـلامية يدخلون عبر الأراضي الإسـ.ـرائيلية إلى جنوب سوريا، ويتوجهون عقبها شمالا.

وقال “المقداد”، خلال لقاء على قناة “أثير” مع الإعلامي العُماني، موسى الفرعي، إن “عناصر تنـ.ـظيم “داعـ*ـش” يتنقلون من إسـ.ـرائيل إلى شمال سوريا، بشكل يومي، وإن هنالك حركة يومية ما بين مجموعات “داعـ*ـش” و”جبـ*ـهة النـ*ـصرة” مع إسـ.ـرائيل على خطوط وقف إطلاق النار”.

وأضاف، “هؤلاء العملاء يدخلون إلى اسرائيل، كما يدخلون إلى أي منطقة تحت سيطرتهم”، موضحاً أن اسرائيل تمنحهم السلاح والمال والتعليمات، لكي يساهموا في استمرار تعكير أجواء التوصل إلى حل نهائي للأزمة التي نواجهها في سوريا”، وفقاً قوله.

وتعليقا على عدم رد الحكومة السورية على الغارات الإسرائيلية، قال، “في إسرائيل، يستغلون مرور بعض الطائرات المدنية في سوريا، ويطلقون النار من تحتها أو من فوقها، في هذه الحالة عندما ترد الصواريخ السورية، قد تصيب بعض الطيران المدني، وبعد ذلك يقع اللوم علينا، لذلك نحن لا ننفعل”.

وتوعّد “المقداد” إسرائيل بردٍّ قريب على كل هذه المحاولات.

مشاركة المقال عبر