الأخبار

صحيفة أمريكية: الرياض تبادلت معلومات مع واشنطن تحـ*ـذر من هجـ*ـوم إيراني ضد السعودية وإقليم كردستان

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية نقلا عن مسؤولين أمريكيين وسعوديين بأن الرياض تبادلت معلومات استخباراتية مع واشنطن تحذر من هجوم وشيك من طهران على أهداف في المملكة العربية السعودية وأربيل في العراق لصرف الانتباه عن الاحتجاجات المحلية في إيران”.
وبحسب الصحيفة رفعت الرياض وواشنطن وعدد من دول المنطقة مستوى التأهب العسكري استجابة للتحذير الاستخباراتي، من دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

من جانبه قال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، يوم أمس الثلاثاء 1 نوفمبر / تشرين الثاني، إن الولايات المتحدة قلقة من التهديدات الإيرانية للسعودية، ولن تتردد في الرد إذا لزم الأمر.

وأضاف “نحن قلقون من التهديدات، ونظل على اتصال مستمر مع السعوديين عبر القنوات العسكرية والاستخباراتية. لن نتردد في التحرك دفاعاً عن مصالحنا وشركائنا في المنطقة”.

ويأتي التحذير السعودي من هجمات إيرانية بعد أكثر من شهر على استهداف إيران إقليم كوردستان شمال العراق، حيث تتمركز القوات الأميركية بعشرات الصواريخ الباليستية والطائرات من دون طيار. واستدعت الخارجية العراقية وقتها السفير الإيراني لدى بغداد، وسلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة.

مشاركة المقال عبر