الأخبار سوريا

الفصائل الموالية لأنقرة ستُعـ*ـدم 4 مواطنين في عفرين وذووهم يناشدون المنظمات الدولية

قالت منظمة حقوق الإنسان عفرين _ سوريا أن مصادر محلية كشفت حقيقة حكم الإعــدام الصادر من قبل فصيل “السلطان مراد” الموالي لتركيا بحق 4 مواطنين من أهالي قرية قرتقلاق بريف عفرين منذ ستة أشهر.

وناشد ذوي المواطنين المنظمات الحقوقية والإنسانية بالتدخل الفوري لوقف تنفيذ حكم الإعدام.

وأفادت مصادر محلية بأن عناصر من فصيل “السلطان مراد” الموالي لتركيا المنحدرين من مدينة حمص المسيطرين على قرية قرتقلاق بناحية شران بريف عفرين ، أصدروا حكماً بالإعدام بحق 3 مواطنين من أهالي القرية الأب والابن وصهره ومواطن آخر من القرية، دون الرجوع إلى القضاء.

ووفقاً للمصادر المحلية ، فإن المواطنين الثلاثة وهم كل من :
1- الأب عدنان شيخ أحمد 56 عاماً.
2- الابن أحمد شيخ أحمد 30 عاماً.
3- فتحي حسن صهر عدنان شيخ أحمد 37 عاماً.
4- عكيد موشو 30 عاماً.

وحسب المصادر ذاتها، فإن المواطنين الأربعة محتجزين حالياً في سجن راجو، حيث جرى اختطافهم بتاريخ 15/10/2021، وذلك بتهم كيدية باطلة.

وأكدت مصادر، بأن مجموعة من النازحين المنحدرين من محافظة حمص، قاموا بالادعاء زوراً وبتهم باطلة ضد المواطنين الأربعة، بتهمة قتل أحد النازحين من مدينة حمص في وقت سابق من العام الفائت، والضلوع في عمليات التفجير في مدينة عفرين والتعامل مع الإدارة الذاتية.

ذوي المواطنين ناشدوا المنظمات الحقوقية والإنسانية، بالتدخل فوراً لوقف عملية الإعدام الذي صدر من فصيل “السلطان مراد” الموالي لتركيا بحق أبنائهم، مؤكدين بأن التهم ضد أبناءهم ملفقة وكيدية ولا أساس لها من الصحة، ودون وجود أي أدلة تدين المواطنين الأربعة ، ودون تسليمهم إلى القضاء في المدينة، واكتفوا بإصدار الحكم فيما بينهم.

مشاركة المقال عبر