الأخبار سوريا

بعد 10 سنوات في السعودية… رفع علم الحكومة السورية في منطقة السفارات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصوراً تظهر العلم السوري الذي تعتمده الحكومة السورية وهو مرفوع مجدداً في منطقة السفارات بالعاصمة السعودية الرياض، بعد مرور 10 أعوام من الأزمة السورية.

ومنذ بداية الأزمة السورية، دعمت السعودية الجما*عات المعارضة التي تعتمد العلم السوري القديم ذو النجمات الثلاث -في حين تعتمد الحكومة السورية العلم ذو نجمتين- بسبب استخدام العـ*ـنف من قبل الحكومة السورية والدعم الذي تلقته الأخيرة من إيران العـ*ـدو اللدود للسعودية.

وبعد عدة سنوات توقفت السعودية عن تقديم الدعم المالي والعسكري للمعارضة المسـ*ـلحة مع توجه الأخيرة لخدمة أجندات تركيا وقطر وسيطرة الإخو*ان المسـ*ـلمين على مؤسسات المعارضة السياسية والعسكرية على حد سواء وذلك بالتزامن مع الحصـ*ـار الذي فرضته مع مصر والبحرين والامارات على قطر بسبب دعمها للإخو*ان المسـ*ـلمين.

ويأتي رفع العلم بعد أن أطلقت تركيا تصريحات حول التطبيع مع دمشق، وسط الحديث عن مطالبتها للائتلاف السوري بمغادرة الأراضي التركية والتوجه للقيام بنشاطها من دول أخرى.

وكانت المعلومات ترجح أن تتوجه المعارضة إلى السعودية، ولكن رفع العلم السوري من قبل السعودية يبدو أن رفض للمعارضة السورية بطريقة دبلوماسية، وهذا ما يجعل مصير الائتلاف مجهولاً.

مشاركة المقال عبر