الرئيسية سوريا

قياديٌ آخر يُعتقد أنه من تنـ*ـظيم القا*عدة يُستهد*ف ضمن مناطق سيطرة تركيا في سوريا

شن التحالف الدولي غا*رة يوم أمس على مدينة الباب الواقعة شرق مدينة حلب والتي تسيطر عليها الفصا*ئل الموالية لتركيا منذ عام 2017، بإصابة قيا*دي يُرجح أنه من تنـ*ـظيم القا*عدة وهو من حاملي الجنسية اليمنية ويدعى أبو ياسر اليمـ*ـني

ونقل اليمني لمشفى الباب وسط حر*اسة مشددة دون ورود أية معلومات إضافية
إن استهد*اف اليمني في مدنية الباب أعاد للأذهان العمليا*ت التي تمت فيها اغتيا*ل القا*دة البارزين في المناطق الخاضعة لسيطرة تركيا، حيث باتت هذه المناطق مأوى آمن لتنـ*ـظيم الدولة الإسلا*مية والقا*عدة.

وخلال عملـ*ـية عسكر*ية أميركية أيضا قتـ*ـل أبو بكر البـ*ـغدادي في السابع والعشرين من أكتوبر 2019 زعيم تنـ*ـظيم الدولة الإسـ*ـلامية.

وفي يوليو العام الجاري، أعلنت الولايات المتحدة أنها قتلـ*ـت زعيم تنـ*ـظيم الدولة الإسلا*مية في سوريا ماهر العـ*ـكال في ضربة نفذتها طائرة مسيّرة أميركية، وذلك بالقرب من ناحية جنديرس التابعة لمنطقة عفرين في ريف حلب الشمالي، ووصفته القيا*دة المركزية في البنتاغون بأنه “أحد القادة الخمسة الأبرز” في التنـ*ـظيم .

يذكر أنه في فبراير هذا العام، أعلن البيت الأبيض، استهد*اف خليفة أبو بكر البـ*ـغدادي المدعو “أبو إبراهيم الهاشـ*ـمي القر*شي” قتـ*ـل إثر تفـ*ـجيره لنفسه أثناء عمـ*ـلية نفّذتها قوات أميركية في شمال غرب سوريا.

كما أن الهجما*ت على سـ*ـجن الصناعة في الحسكة وذلك في العشرين من شهر يناير العام الجاري كان قد خطط لها من قبل عناصر التنـ*ـظيم المتواجدين في المناطق الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل التابعة لها.

كما نفذت العديد الكثير من العمليا*ت الأخرى التي استهـ*ـدفت أبرز قيا*دي الصف الأول والثاني في تنـ*ـظيم الدولة الإسـ*ـلامية.

مشاركة المقال عبر