الأخبار سوريا

محافظة دمشق تبدأ مشروع تجديد دوار السبع بحرات على نفقة المجتمع الأهلي!

أزالت محافظة دمشق دوار السبع بحرات في دمشق وبدأت بتنفيذ مشروع على نفقة المجتمع الأهلي، دون أن تحدد من هذا المجتمع الأهلي؟

وفي تصريح لقناة شام أف أم قال مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق، معمر دكاك، أنه تم البدء بمشروع إعادة تأهيل دوار السبع بحرات في دمشق، حيث تمت إزالة الدوار ليتم العمل على الشكل الجديد.

وأشار دكاك إلى أنه من المتوقع الانتهاء من أعمال المشروع خلال 6 أشهر، لافتاً إلى أنه لن يتم قطع الطريق باتجاه الساحة.

وأكد دكاك أن محافظة دمشق لم تتكلف مادياً على تنفيذ المشروع وإنما سيتم تجديد الدوار على حساب المجتمع الأهلي وبإشراف المحافظة، دون أن يحدد هذا المجتمع الأهلي.

ويأتي تجديد الدوار في ظل وضع اقتصادي سيء جداً تمر به مناطق سيطرة حكومة دمشق، حيث يبلغ متوسط راتب الموظف 150 ألف ليرة في حين تخطى سعر صرف الدولار 6 آلاف ليرة، أي أن راتب الموظف بات أقل من 25 دولار شهرياً في حين تحتاج العائلة لـ 200 دولار لتأمين أدنى متطلبات العيش.

ويقول متابعون للشأن في مناطق سيطرة الحكومة السورية، أن تجار الحرب هم الذين تكفلوا بتجديد الدوار على نفقتهم الخاصة في ظل تحكمهم بكل شيء في مناطق الحكومة.

ويؤكد المتابعون أن تجار الأزمة لن يدفعوا أي مبلغ من خزائنهم بل سيعملون على رفع الأسعار ليحصلوا على ثمن التجديد من قوت المواطن الذي بات لا حول ولا قوة له.

مشاركة المقال عبر