الأخبار

المبعوث الأمريكي الخاص إلى شمال وشرق سوريا يجتمع مع وفد من المجلس الوطني الكردي في هولير

استقبل وفد المجلس الوطني الكردي في هولير المبعوث الأمريكي الخاص إلى شمال وشرق سوريا ديفيد براونشتاين، حيث كان في استقباله كل من عبد الحكيم بشار القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني ـ سوريا وسعيد عمر عضو اللجنة المركزية ومسؤول مكتب العلاقات الوطنية للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا في هولير، وإبراهيم برو عضو لجنة العلاقات الخارجية في المجلس.

وتخلل الاجتماع مناقشة الطرفين المستجدات الرئيسية على الساحة السورية بشكل عام، فيما كان النصيب الأكبر من النقاش حول استئناف الحوار الكردي _ الكردي

وأكد الجانب الأمريكي على، ضرورة استئناف الحوار الكردي، للوصول إلى توافق وتوحيد الصفوف وضمان مشاركة المجلس الوطني الكردي في إدارة المنطقة بشكل متوازن، في إطار تمثيل كافة مكونات المنطقة وقواها السياسية.

من جانبها جدد أعضاء المجلس الوطني الكردي، مطالبه بعودة بيشمركة روج آفا إلى شمال وشرق سوريا، وأيضا مراعاة خصوصية القومية الكردية في المنطقة.

كما طالب الوفد , بضرورة مساندة الولايات الأمريكية للحقوق الكردية في المحافل الدولية والعملية السياسية بجنيف.

والجدير بالذكر أن مصدر مسؤول في المجلس الكردي أكد لـموقع “خبر24″، أن جلسات الحوار الكردي ستستأنف قريباً بعد عودة المبعوث الأمريكي إلى المنطقة، مشدداً أن المنطقة مقبلة على تطورات هامة خلال فترة قليلة، وأن الموقف الأمريكي ستترجم بشكل عملي على الأرض في شمال وشرق سوريا.

مشاركة المقال عبر