سوريا

الداخلية السورية ترفض طلب “حزب الشباب” بالاعتصام للمطالبة باستقالة الحكومة

رفضت لجنة التظاهر التابعة لوزارة الداخلية في الحكومة السورية طلب أعضاء من حزب «الشباب للبناء والتغيير» المحسوب على المعارضة الداخلية، بوقفة اعتصامية لمطالبة الحكومة السورية بالاستقالة لثبوت عدم قدرتها على معالجة أي من الملفات المعيشية الخاصة بحياة المواطنين، الذي كان مقررًا أن يتم في الـ22 من شهر آذار الحالي أمام مبنى رئاسة مجلس الوزراء في «كفر سوسة» بالعاصمة السورية دمشق.

وقالت الداخلية في ردها إن “طلب الاعتصام يأتي وسط ظروف استثنائية تمر بها البلاد نتيجة الزلزال الذي حول عدة مناطق إلى منكوبة”.

وأضافت: “لا يسمح حالياً بالاعتصامات لأثرها السلبي، وما قد تسببه من قلاقل وفوضى عارمة. في وقت تسعى الحكومة إلى تجاوز المحنة التي تحتاج إلى تكاتف الجميع حكومة ومواطنين وأحزاب. للتركيز على دعم المتضررين، والابتعاد عن تسجيل المواقف السياسية الزائفة لأبعاد شخصية”.

والسبب الآخر الذي بررت فيه الحكومة رفض الاعتصام السلمي، فكان المكان الذي اختاره حزب الشباب للبناء والتغيير. وهو أمام مبنى الحكومة في منطقة كفرسوسة في دمشق ” فإنه يقع على طريق عام وأمام مدخل مشفى عام ما قد يؤدي إلى تعطيل في حياة المجتمع وإلحاق أضرار جسيمة بالممتلكات العامة”، مشيرةً أنه وبالاستناد إلى المادة /8/ الفقرة /1/ فإن طلب الاعتصام جدير بالرفض للأسباب المذكروة أعلاه.

مشاركة المقال عبر