الأخبار سوريا

مركز إسرائيلي يكشف عما تم استـ.ـهدافه في مطار حلب

قال مركز “ألما للأبحاث” الإسرائيلي، إن القصف الذي أخرج مطار حلب الدولي عن الخدمة أمس، جاء بعد يومين من وصول طائرة “إليوشن 76” تابعة لشركة “بويا إير” الإيرانية.

وأضاف المركز في تقرير، أن هذه الطائرة حلقت مرات عدة بين إيران وسوريا خلال الأسبوع الماضي، وتنشط أيضاً على طريق طهران- موسكو، منذ أن بدأت إيران تزويد روسيا بالأسلحة.

ولفت التقرير إلى أن إيران كثفت نقل الأسلحة إلى سوريا تحت غطاء المساعدات الإنسانية بعد الزلزال.

وأوضح التقرير أن المقطع المتداول حول قصف مطار حلب يظهر انفجارات ثانوية، ما يشير إلى أن مستودع أسلحة قد تضرر.

وكانت وزارة النقل في الحكومة السورية، أعلنت أمس الأربعاء خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة، عقب تعرضه لقصف إسرائيلي.

وقُتل 4 من المجموعات الموالية لإيران 2 من الجنسية السورية أحدهما قيادي و2 لم تُعرف جنسيتهم بعد، جراء الضربات الإسرائيلية فجر أمس الأربعاء التي استهدفت منطقة مطار
حلب الدولي، حيث قتلوا نتيجة اسـتهداف مستودع للأسلحة عائدة للمجموعات الإيرانية في محيط المطار، والقتلى هم 2 من الجنسية السورية أحدهما قيادي، و2 لم تعرف جنسيتهم بعد، وفق ما أفاد به المرصد السوري.

وتعرض مطار حلب الدولي والنيرب في حلب، فجر الأربعاء، لقصف صاروخي إسرائيلي. ونقلت وكالة الأنباء الألمانيّة عن مصدر مقرب من قوات الحكومة السورية، قوله إنّ 5 صواريخ إسرائيليّة استهدفت المطارين.

يشار بأنها المرة الثانية التي تسـتهدف فيها إسرائيل مطار حلب الدولي خلال شهر مارس / آذار الجاري، والمرة السادسة التي تستهدف فيها إسرائيل الأراضي السورية منذ مطلع العام 2023.

مشاركة المقال عبر