الأخبار سوريا

وزارة الدفاع السورية تُعلن إصـ ـابة عنصرين بغارات إسرائيلية على محيط دمشق

أعلنت وزارة الدفاع التابعة للحكومة السورية إصابة اثنين من جنودها جراء قصف إسرائيلي على محيط العاصمة دمشق.

ونقلت وكالة “سانا” عن مصدر عسكري قوله إنه حوالي الساعة 20 :1 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا بعدد من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها ، وأدى العدوان إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح و وقوع بعض الخسائر المادية.

يشار أن القصف الإسرائيلي هو الخامس من نوعه على مواقع في سوريا خلال الشهر الحالي.

في سياق متصل، أكد موقع “صوت العاصمة” المحلي، أن الغارة الأولى استهدفت قاعدة دفاع جوي، بينما استهدفت الثانية هدفاً متحركاً على المتحلق الجنوبي يُعتقد أنه موكباً لإحدى الشخصيات الأجنبية الحليفة لقوات الحكومة السورية، كان في طريقه إلى منطقة المربع الأمني في حي كفرسوسة، الذي تعرض الشهر الماضي لقصف إسرائيلي، وقالت وكالة “رويترز” إنه استهدف تجمعاً لخبراء سوريين وإيرانيين يعملون على “تحسين دقة الصواريخ أو تطوير الطائرات المسيرة”.

وأضاف “صوت العاصمة” أن أحياء الميدان وكفرسوسة شهدت حركة كثيفة لسيارات الإسعاف والإطفاء بعد الاستهداف.

FILE – In this early Saturday, April 14, 2018 file photo, Damascus skies erupt with surface to air missile fire as the U.S. launches an attack on Syria targeting different parts of the Syrian capital Damascus, Syria. A spokesman for the U.S.-led coalition said Friday, Jan. 11, 2019 that the process of withdrawal in Syria has begun, declining to comment on specific timetables or movements. (AP Photo/Hassan Ammar, File)
مشاركة المقال عبر