سوريا

المجموعات الإيرانية تخلي مـ.ـقرات أمـ.ـنية وعـ.ـسكرية في ريف دير الزور

أفاد مصادر صحفية بأن المجموعات الموالية لإيران قامت بإخلاء مقر المكتب الأمني التابع للحرس الثوري الإيراني، الموجود في شارع “الأربعين ” وفك أجهزة الاتصالات و كاميرات المراقبة فيه، كما قامت قوات الحكومة السورية والمجموعات الإيرانية بإخلاء بعض نقاطها في منطقة “الدوين” في ريف دير الزور ونقلها باتجاه البادية.

وسحبت المجموعات الإيرانية العديد من المقرات العسكرية التي كانت تتواجد على الطريق العام، باتجاه منطقة البادية السورية.

وتعمد المجموعات الإيرانية في دير الزور إلى إعادة تموضعها وتغيير مقراتها العسكرية وتمويهها تخوفاً من أي استهداف وذلك بعد الضربات التي تعرضت لها خلال الآونة الأخيرة.

وفي 21 شباط، انسحب “الحرس الثوري” الإيراني من نقاطه الواقعة على الجرف النهري لحويجة صكر على أطراف مدينة دير الزور وسلمتها لعناصر “الحرس الجمهوري” التابع للحكومة السورية، الذي نشر بدوره 250 من عناصره على هذه النقاط التي تبعد بضع كيلو مترات عن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

وسبق ذلك إخلاء المجموعات الإيرانية في 14 شباط لمقراتها العسكرية التابعة لها ضمن مدينة الميادين المدينة الواقعة شرقي دير الزور، لأسباب مجهولة، بالإضافة لإفراغ مقراتها في منطقة عين علي بأطراف الميادين، وبدأت عمليات الإفراغ عقب الزلزال العنيف الذي ضرب الأراضي السورية فجر الاثنين 6 شباط.

مشاركة المقال عبر