الأخبار

لأول مرة… البنتاغون يعترف بوجود “صحون طائرة” في الموصل

أثارت جلسة استماع للبنتاغون الأمريكي أمام لجنة خدمة القوات المسلحة في الكونغرس «مجلس النواب»، الجمعة، جدلاً واسعًا عبر وسائل الإعلام الأمريكية ومواقع التواصل الاجتماعي بعد الكشف “للمرة الأولى” رسميًا عن وجود «أجسام وصحون طائرة غير معروفة تحوم فوق مدينة الموصل العراقية».

وأوردت شبكة فوكس نيوز الأمريكية بحسب جزءًا من جلسة الاستماع التي عقدتها لجنة الكونغرس مع مدير مكتب الظواهر في البنتاغون الأمريكي الدكتور شين كيرباتريك، كشفت خلالها عن مقطع فيديو قام المسؤول في البنتاغون الأمريكي بعرضه أمام الكونغرس، يثبت رصد القوات الأمريكية وبشكل مستمر لــ «صحون وأجسام طائرة غير معروفة الأصل» تحوم فوق مدينة الموصل بشكل متكرر. 

مكتب الظواهر الذي شكله البنتاغون مؤخرًا للتحقيق في طبيعة تلك الأجسام والتحقق من كونها «فضائية الأصل» عرض أمام الكونغرس مجموعة من النتائج لم يتم الكشف عنها للعامة، مكتفيًا بالمطالبة بتمويل أكبر لمكتبه وصلاحيات أكثر للبحث في أصول تلك الأجسام وداعيًا إلى أخذ تهديدها بــ «جدية». 

الشبكة أكدت أيضًا أن إعلان البنتاغون الأمريكي يمثل «اعترافًا رسميًا يصدر للمرة الأولى في التاريخ عن دولة بوجود أجسام طائرة غير معروفة تحوم فوق مراكز تجمع لقواتها»، موضحة، أن مقطع فيديو يظهر أحد الأجسام الغريبة سرب للمرة الأولى إلى الإعلام قبل أشهر فقط. 

يشار إلى أن مقطع الفيديو المسرب سابقًا أظهر جسمًا معدنيًا دائري الشكل يحوم حول أحد معسكرات القوات الأمريكية في مدينة الموصل عام 2016، والتقطه أحد درونات القوات الأمريكية.

مشاركة المقال عبر