الأخبار سوريا

إسرائيل تدمّر مستودع لـ”حـ ـزب الله” اللبناني في مطار الضبعة بحمص

دمرت صواريخ إسرائيلية مستودعًا للذخيرة تابع لـ”حزب الله” اللبناني في مطار الضبعة العسكري في ريف حمص، وسمع دوي انفجارات عنيفة نتيجة انفجار الذخائر المخزنة في المستودع، كما شوهدت النيران مشتعلة في الموقع، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن، حسب المرصد السوري.

وقالت وكالة سانا الرسمية التابعة للحكومة السورية نقلاً عن مصدر عسكري إن ثلاثة مدنيين أصيبوا إلى جانب وقوع أضرار مادية جراء عدوان إسرائيلي استهدف نقاطًا في محيط مدينة حمص.

وأضاف المصدر العسكري أن العدوان الجوي الإسرائيلي حصل حوالي الساعة الثانية عشرة و50 دقيقة من فجر اليوم، وذلك بعدد من الصواريخ من اتجاه شمال لبنان مستهدفًا بعض النقاط في محيط مدينة حمص، مشيرًا أن وسائط دفاعاتهم الجوية تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها.

وفي 2 أبريل / نيسان الجاري استهدفت إسرائيل مطار الضبعة في محافظة حمص، حيث استهدفت صواريخ إسرائيلية مواقع عسكرية لقوات الحكومة السورية والمجموعات الإيرانية في حمص حيث جرى تدمير مخزن للأسلحة تابع لمجموعات “حزب الله” اللبناني، في منطقة مطار الضبعة العسكري في ريف حمص الغربي والذي يقع تحت سيطرة “حزب الله” اللبناني منذ 8 سنوات.

كما ودمرت الضربات أيضًا بطارية للدفاع الجوي في منطقة البحوث العلمية في ريف حمص الغربي، واستهدفت مركز البحوث العلمية. وتسبب القصف بمقتل 2 من حزب الله اللبناني، وإصابة 5 من عناصر الدفاع الجوي.

مشاركة المقال عبر