سوريا

تظـ ـاهرات في مناطق متفرقة في الشمال السوري تحت اسم “أعراضنا ثورتنا” رفضاً للتطبيع والمصالحات مع الحكومة السورية وتنديداً لممارسات وانـ ـتهاكات تحـ ـرير الشـ ـام

خرج أبناء قرى وبلدات كفرة وترمانين بريف إدلب الشمالي والسحارة وبابكة بريف حلب الغربي، ضمن منطقة سيطرة هيئة “تحرير الشام”، ومدينة الباب بريف حلب الشرقي، ضمن منطقة “درع الفرات” بتظاهرات ظهر اليوم، تحت شعار جمعة “أعراضنا ثورتنا”، تأكيداً على مبادئ الثورة وإسقاط من ينتهك الأعراض ويمهد للتطبيع والمصالحات مع الحكومة السورية.

وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها: ”أعراضنا ليست للبيع في سوق المصالحات والتطبيع”، ”منتهك الحرمات عرّاب المصالحات”، وسط هتافات تندد بممارسات “الجولاني” وأجهزته الأمنية.

وتزامناً مع ذلك، هاجم عناصر الجهاز الأمن العام التابع لـ “الهيئة”، المتظاهرين في ترمانين بريف إدلب الشمالي، بالشتائم والتهديد بالقتل والاعتقال، لتفريق المتظاهرين.

يأتي ذلك، في ظل التوتر والاحتقان الشعبي واستمرار الخروقات من قبل “الهيئة”، وارتكاب الانتهاكات وممارسة أنواع الضغط على المواطنين من تقييد للحريات وكم الأفواه عن النطق بالحق والتداعي لمطالبته.

الجدير ذكره ان المظاهرات تتوالى ضد انتهاكات وممارسات هيئة تحرير الشام في ريفي حلب وإدلب، حيث انطلقت اليوم عدة مظاهرات في مناطق متفرقة في كل من كفرة الشعلة بريف حلب الشمالي، والسحارة وبابكة بريف حلب الغربي، وفي إدلب المدينة تطالب بالإفراج عن المعتقلين، وتندد بالانتهاكات الفاضحة التي ترتكبها هيئة تحرير الشام، من اعتقالات تعسفية وانتهاك لحرمات المنازل وترويع الآمنين، فضلا عن ألفاظ مسيئة لا يستخدمها إلا عناصر الحكومة السورية.

مشاركة المقال عبر