الأخبار

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على أشخاص لتسهيلهم تمويل تنظيم الدولة الإسلامية في تركيا

تفرض الولايات المتحدة اليوم عقوبات على ثلاثة أفراد وكيان واحد على ارتباط بالدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) تزامنا مع الاجتماع الرابع عشر لمجموعة مكافحة تمويل تنظيم داعش التي تلعب دورا رئيسيا في تنسيق جهود التحالف الدولي لهزيمة داعش الرامية لتعطيل توليد التنظيم للموارد وتحويلها.

يتم إدراج علاء خنفورة بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224 بصيغته المعدلة، وذلك لعمله كوسيط في تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو الخدمات المالية أو غيرها من الخدمات لداعش أو تقديمه فعليا أو رعايته. وقد قامت شركة الخدمات المالية التابعة لخنفورة ومقرها في تركيا بتحويل الأموال إلى أعضاء داعش في مختلف أنحاء سوريا وأرسلت آلاف الدولارات إلى أحد الوسطاء الماليين التابعين للتنظيم.
يتم إدراج شركة الفاي وإدريس علي عوض الفاي بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224 بصيغته المعدلة على قائمة العقوبات، وذلك لمساعدتهما في تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو الخدمات المالية أو غيرها من الخدمات لداعش أو تقديمه فعليا أو رعايته. كان إدريس علي عوض الفاي – وهو موقوف من قبل السلطات العراقية حاليا – قد استخدم شركة الفاي ومقرها في تركيا لتسهيل توزيع العملات عالميا بالنيابة عن داعش.
ويتم إدراج إبراهيم علي عوض الفاي بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224 بصيغته المعدلة على قائمة العقوبات، وذلك لامتلاكه شركة الفاي أو السيطرة عليها بشكل مباشر أو غير مباشر. إبراهيم الفاي هو شقيق إدريس الفاي ويدير شركة الفاي ومقرها #تركيا في غياب إدريس الفاي. وقد أرسل كل من إدريس الفاي وإبراهيم علي عوض الفاي الأموال إلى داعش.

وزارة الخارجية الأمريكية/مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
17 أيار/مايو 2021
بيان لوزير الخارجية أنتوني ج. بلينكن

مشاركة المقال عبر